لجنة تحقيق من خارج «السكنية» في توزيعات «خيطان الجنوبي»

بوشهري: شبهات شابت التخصيص لمواطنين غير مستحقين

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:11
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة للخدمات العامة د. جنان بوشهري
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة للخدمات العامة د. جنان بوشهري
أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة للخدمات العامة د. جنان بوشهري تشكيل لجنة من خارج المؤسسة العامة للرعاية السكنية للتحقيق في شبهات شابت عملية تخصيص بعض القسائم في منطقة خيطان الجنوبي.

وصرحت بوشهري، أمس، بأن عملية تدقيق داخلي برئاستها كشفت عن شبهة تجاوزات في بعض حالات قد لا تتوافر فيها اشتراطات ولوائح الدخول في عملية التخصيص، مما يترتب عليه حصول بعض المواطنين غير المستحقين على قسائم في خيطان الجنوبي.

وأوضحت أن اللجنة ستكون برئاسة مستشار من إدارة الفتوى والتشريع، وعضوية اثنين من أساتذة كلية الحقوق بجامعة الكويت، لافتة إلى أنها حرصت على تشكيلها من خارج المؤسسة ضماناً للحيادية والشفافية في إجراء التحقيق، مع إعطائها الصلاحيات اللازمة لأداء مهامها.

وأكدت أن أي تجاوز تثبته اللجنة سيتم التعامل معه وفق الأطر القانونية المتبعة، أياً كان منصب المسؤول أو الموظف الذي يثبت التحقيق تجاوزه على القانون، «فحقوق المستحقين للتخصيص في أي منطقة سكنية يجب ألا تمس بأي شكل من الأشكال»، مشددة على أن «حصول غير المستحقين على قسيمة بشكل غير قانوني يعد اعتداء على المال العام».

وبينت د. بوشهري أن مدة عمل اللجنة شهر من تاريخ أول اجتماع لها، لافتة الى أن المؤسسة ستمارس أقصى درجات الشفافية في إعلان نتيجة التحقيق وإحاطة أعضاء مجلس الأمة والمواطنين بها.

back to top