برشلونة يستعيد انتصاراته بفوز معنوي على إيبار

نشر في 18-02-2018
آخر تحديث 18-02-2018 | 00:03
سواريز يحتفل مع رفاقه بهدفه الأول
سواريز يحتفل مع رفاقه بهدفه الأول
في إطار الجولة الـ24 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، استعاد برشلونة أمس نغمة الانتصارات في "الليغا" بعد أن حقق فوزاً باهتاً على حساب مضيفه إيبار بهدفين نظيفين.
استعاد برشلونة نغمة الانتصارات في "الليغا"، بعد أن حقق فوزا باهتا على حساب مضيفه إيبار بهدفين نظيفين، أمس، في إطار الجولة الـ24 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز ومدافعه جوردي البا بعد أن سجلا هدفي الفريق في الدقيقتين 16 و88.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 62 نقطة بفارق عشر نقاط أمام أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد الذي يلتقي اليوم مع ضيفه اتلتيك بيلباو، وتجمد رصيد إيبار عند 35 نقطة في المركز السابع. وأنهى إيبار المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فابيان أوريانا في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.

وعلى ملعب "إيبوروا" جاء هدف الافتتاح في الدقيقة 16 من بداية اللقاء وحمل توقيع لويس سواريز الذي استغل تمريرة رائعة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليراوغ الحارس ماركو ديميتروفيتش ببراعة ويسكن الكرة في الشباك.

وبهذا الهدف أصبح رصيد سواريز 17 هدفا في الليغا هذا الموسم في المركز الثاني خلف "ليو" صاحب الـ20 هدفا.

ولعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد التشيلي فابيان أوريانا ببطاقة صفراء ثانية.

وعلى الرغم من النقص العددي، فإن إيبار لعب بشجاعة كبيرة وظل صامدا حتى قبل النهاية بدقيقتين عندما أمن جوردي ألبا الانتصار بالهدف الثاني بعد متابعة لكرة ميسي المرتدة من الحارس ميتروفيتش ليسكنها بقدمه اليمنى في الشباك.

وعاد الفريق الكتالوني بهذا الفوز الصعب لدرب الانتصارات بعد غياب جولتين شهدتا تعادلين متتاليين، أمام إسبانيول وخيتافي.

وبعيدا عن استعادة نغمة الفوز في المسابقة والحفاظ على فارق النقاق مع ملاحقيه، تعطي هذه النتيجة دفعة معنوية لرجال إرنستو فالفيردي قبل موقعة ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل أمام تشيلسي الإنكليزي على ملعب "ستامفورد بريدج".

في المقابل، سقط الفريق الباسكي في فخ الخسارة الـ9 هذا الموسم ليظل رصيده عند 35 نقطة في المركز السابع مؤقتا.

back to top