اختبار صعب لبرشلونة في إيبار

نشر في 17-02-2018
آخر تحديث 17-02-2018 | 00:00
سواريز نجم برشلونة
سواريز نجم برشلونة
يبحث برشلونة عن وقف سريع لنزيف النقاط عندما ينتقل في زيارة صعبة إلى أرض ايبار، السابع، اليوم في المرحلة الـ 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد تحليقه في الصدارة، تعرَّض برشلونة لتعادلين مفاجئين مع إسبانيول وخيتافي، فتقلص الفارق مع مطارده أتلتيكو مدريد، والذي يستقبل أتلتيك بلباو، الثالث عشر، إلى سبع نقاط.

وستكون المواجهة بمثابة الإعداد الأخير للأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، قبل الموقعة النارية الثلاثاء المقبل على أرض تشلسي الإنكليزي في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن برشلونة يحظى بأفضلية صريحة ضد ايبار، الطري العود في الليغا، ففاز عليه في مواجهاتهما السبع في الدوري، آخرها 6-1 ذهابا برباعية لأسطورته ميسي متصدر ترتيب الهدافين (20) أمام زميله الأوروغوياني لويس سواريز (16)..

ورغم انتمائه إلى مدينة صغيرة في إقليم الباسك، يبلغ عدد سكانها 27 ألف نسمة، يقدم ايبار مستويات ثابتة بالدوري، وفاز في مباراتيه الأخيرتين على اشبيلية القوي وليغانيس.

ويعتمد ايبار، الذي خسر مرة يتيمة في آخر 12 مباراة أمام أتلتيكو مدريد، على أسلوب غير معقد في اللعب واللجوء إلى الهجمات المرتدة والكرات الثابتة.

وفي حال خروجه فائزا أو متعادلا، سيعادل برشلونة، وهو الوحيد لم يخسر بعد في الدوري، أطول سلسلة من دون خسارة في 31 مباراة منذ حقبة مدربه الأسبق غوارديولا في أبريل 2011.

عقد رعاية جديد للبرشا

من جانب آخر توصل نادي برشلونة، إلى اتفاق بشأن عقد رعاية جديد له مدة ثلاثة أعوام مع شركة "بيكو" التركية للإلكترونيات بقيمة إجمالية بلغت 57 مليون يورو "71 مليون دولار"، حسبما أفادت وسائل إعلام إسبانية أمس الأول.

وقال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني، إن شعار الشركة التركية سوف يتم وضعه على الوجه الأمامي للقمصان الخاصة بتدريبات الفريق.

وكان بارتوميو قد صرح في وقت سابق بأنه يهدف إلى زيادة إيرادات برشلونة إلى مليار يورو سنوياً.

يذكر أن برشلونة و"بيكو" أبرما صفقة بلغت قيمتها حوالي عشرة ملايين يورو سنوياً عام، 2014 لوضع شعار الشركة على كم قميص الفريق، التي سوف تستمر، بناء على اتفاق جديد يحصل بمقتضاه متصدر الدوري الإسباني حالياً على 19 مليون يورو سنوياً.

وقال بارتوميو، خلال الاحتفال بتوقيع الصفقة في ملعب "كامب نو" معقل برشلونة أمس، "هذا الارتباط مع علامة تجارية رائدة في مجالها بمنزلة أمر حيوي للنادي لمواصلة قيادة نخبة لاعبي كرة القدم في العالم".

وكان برشلونة قد أوضح في شهر سبتمبر الماضي أنه في طريقه إلى تحقيق دخل قياسي يصل إلى 897 مليون يورو لموسم 2017 - 2018.

وتنفق شركة "راكوتين"، الراعي الرئيسي للنادي 55 مليون يورو سنوياً، لوضع شعارها في الوجه الأمامي لقميص الفريق.

وبعد تعويض خساراته الثلاث تواليا، بفوز على ليفانتي، يحل فالنسيا، الثالث، على ملقة في مباراة سهلة يبحث فيها عن الحفاظ على مركزه الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويلعب اليوم لاس بالماس مع إشبيلية، وألافيس مع ديبورتيفو لاكورونيا.

back to top