صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3928

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدلال يستفسر عن ملابسات وفاة الطالب البلوشي

  • 15-02-2018

وجه النائب محمد الدلال سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي عن ملابسات وفاة الطالب عيسى البلوشي، جاء فيه: فجع أهل الكويت بوفاة الطالب عيسى ثامر البلوشي -رحمه الله- الطالب في مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بمنطقة الروضة، كما آلم الأسر الكويتية وأولياء الأمور الظروف المحيطة بعلاقة الهيئة التدريسية بالطلاب وبالأخص الحالة التي كان لها دور مباشر وغير مباشر في وفاة الطالب إضافة إلى ما أشار إليه الكثير من أولياء الأمور من تراجع الأداء في العلاقة ما بين إدارة المدرسة وهيئة التدريس من جانب والطلبة وأولياء أمورهم من جانب آخر.

وطلب الدلال الرواية الرسمية للأحداث الخاصة بالطالب ابتداء من وقوع الاحداث مع الطالب والمدرسة وانتهاء بوفاته -رحمه الله-، وهل قامت وزارة التربية بفتح تحقيق رسمي؟ وهل التحقيق يتمتع بالحياد اللازم؟ وما التوقيت المتوقع لانتهاء لجنة التحقيق مع موافاتي بنتائج التحقيق وقرارات الوزارة في هذا الشأن، وهل تم إبلاغ السلطات المختصة بالداخلية والطب الشرعي؟ وما نتائج تلك البلاغات؟

وتابع: ما إجراءات وزارة التربية مع شكاوى أولياء الأمور المقدمة في مدارس التربية؟ وكيف تتعاطى معها؟ وهل يوجد قرار أو نظام أو لائحة تنظم عملية تسلم والتعامل مع الشكاوى التي يتقدم بها أولياء الأمور في مدارس التربية؟ مع موافاتي بالقرارات والنظم الخاصة بالتعامل مع شكاوى اولياء الأمور او الطلبة او العاملين في المدارس، وما إجراءات وزارة التربية للتعامل مع الشكاوى المتقدم بها أولياء بعض الطلاب خصوصا في مدرسة عمرو بن العاص بمنطقة الروضة قبل وبعد حادثة وفاة الطالب عيسى ثامر البلوشي -رحمه الله-.