إردوغان يطلع الملك سلمان على تطورات الأوضاع في سورية

نشر في 15-02-2018
آخر تحديث 15-02-2018 | 00:00
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز و  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز و الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأول تناول تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والقضية السورية. وأوردت وكالة الانباء السعودية (واس) أن الجانبين بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأحداث في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية أمس عن مصادر رئاسية أن إردوغان أطلع الملك سلمان على معلومات حول عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمال غربي سورية.

وأوضح إردوغان أن "العملية التركية تحظى أيضاً بدعم العرب والأكراد والتركمان، الذين أجبرهم الإرهابيون على النزوح عن منازلهم، وستتيح لأهالي المنطقة العودة إلى منازلهم"، مشيراً إلى أن عملية أستانة ومؤتمر سوتشي أجزاء متممة لمسار جنيف، الذي أعرب الملك سلمان عن دعمه له وللجهود الدولية الرامية لإيجاد حل للقضية السورية.

وأضافت المصادر أن الجانبين أكدا "إيلاء أهمية للحفاظ على وحدة التراب السوري وإيجاد حل سياسي للأزمة وزيادة التعاون وبذل الجهود المشتركة في هذا المجال". وشدد الجانبان على تصميم بلديهما على تعزيز العلاقات الثنائية أكثر، كما أكدا أن "الزيارة التي سيجريها ولي العهد محمد بن سلمان لتركيا، خلال الفترة المقبلة، لتبادل وجهات النظر في المسائل الثنائية والإقليمية، تحظى بأهمية كبيرة".

back to top