صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3786

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمد أشكناني: الانتقاء يكشف معدن الممثل الحقيقي

«الفنانون الشباب يتطلعون إلى ترك بصمة في العمل الفني»

ذكر الفنان حمد أشكناني أن انتقاء الأدوار يعتبر التحدي الحقيقي لأي فنان، ويكشف معدنه، ليوضح للجمهور تمكنه من أدواته.

مقل في الظهور الإعلامي، كلماته معدودة وخطواته محسوبة هو الفنان حمد أشكناني صاحب الحضور المميز في المشهد الفني الخليجي، بما يمتلكه من أدوات، حمد ابن المسرح استطاع ان يتعامل مع مختلف القوالب الفنية، لاسيما أنه يعشق التحدي ويبحث دائما عن الأدوار الصعبة.

"الجريدة" التقت الفنان الشاب للحديث عن عمله الجديد "آخر شتاء"، وقال: "يلتئم شمله مع مجموعة من الشباب خلف ستار هذا العمل، والذي لم يتضح بعد موعد إماطة اللثام عنه لبدء عرضه، نحن مجموعة من الشباب يدور بيننا نقاش حول العمل نفكر معا نبني المشاهد بالتعاون بشكل فني لنصل إلى رؤية شبابية نتطلع إلى أن نترك من خلالها بصمة عند عرض العمل خلال الفترة المقبلة".

نقلتان في الشخصية

وحول الشخصية التي يجسدها في المسلسل اضاف أشكناني: "العب دور ماجد الذي يمر بنقلتين في حياته، ونتابع في بداية العمل مراحل التكوين، فهو شاب يتيم ضعيف الشخصية، وهب حياته للعلم والبحث والدراسة والتجول بين أروقة وسائل التواصل الاجتماعي، ما يدفعه إلى العزلة، لكن في مرحلة لاحقة تتطور شخصية ماجد عندما يواجه الحياة، ويتنقل بين دول عدة، ويجد نفسه مضطرا للتعامل مع مشكلاته ومن ثم تتوالى الأحداث".

وكشف عن تغيير في بعض ملامح الوجه ليواكب النقلة التي تحدث لشخصية ماجد، متابعا: "لا شك في أن بعض الرتوش مطلوبة لمواكبة التطور الذي يطرأ على حياة ماجد، خصوصا بعد أن يسافر لدولة أجنبية ويقترن بفتاة تختلف تماما عنه على مستوى العادات والتقاليد لنتابع كيف يعيش حياته".

فريق العمل

واستطرد أشكناني: "مسلسل آخر شتاء من إخراج فيصل العميري وإنتاج حسين دشتي، وتأليف فيصل البلوشي، وبطولة نخبة من النجوم، منهم فيصل العميري، حسين المهدي، يوسف البلوشي، روان المهدي، علي الحسيني، والعديد من الأسماء المميزة، وأتمنى ان ينال العمل رضاكم عند عرضه".

وعن عمله الدرامي الثاني "المواجهة"، أوضح ان "المسلسل من بطولة الفنانين حسين المنصور، وشجون الهاجري، ومحمد العلوي، ونور الغندور، وزينب غازي، وفهد باسم، وصابرين بورشيد، وسعود بوشهري، وتأليف محمد الكندري، وإخراج حسين الحليبي، وإنتاج المجموعة الفنية، وينتظر عرضه خلال شهر رمضان المقبل".

واردف: "شخصيتي في المسلسلين على تماس في بعض النقاط، لكن يفصل بينهما خط عريض جدا، ومن خلال المتابعة سيتمكن المشاهد من ملاحظة هذا الفرق، وأجسد في المواجهة شخصية عبدالله المسؤول عن الموارد البشرية في إحدى الشركات والمقبل على الحياة ولديه خبرة كبيرة في التعامل مع من حوله".

تجربة سينمائية

وعلى مستوى السينما قال أشكناني: "أمل كل فنان أن يخوض تجربة سينمائية حقيقية، لقد مللنا التجارب، ونتطلع إلى عمل احترافي، وهو ما نشتغل عليه حاليا، ولدي سيناريو جيد وانتظر فقط التمويل لنبدأ تلك التجربة".

وعن انتقاء أدواره، ذكر: "في البداية كنت أسعى إلى الانتشار لأعرف المنتجين بموهبتي، لكن في وقت لاحق تأتي المرحلة الأصعب التي تعتبر التحدي الحقيقي لأي فنان، وتكشف معدنه من خلال انتقاء أدواره ليكشف للجمهور عن تمكنه من أدواته، ويؤكد أنه قادر على التعاطي مع مختلف الشخصيات ولا يدعي التمثيل".

عقب حصوله على التمويل سيبدأ تجربة سينمائية جديدة