فليطح: قانون الاستثمار الرياضي ينهض بالأندية والاتحادات

خلال ندوة ملتقى الاستثمار الرياضي «بين الواقع والطموح»

نشر في 15-02-2018
آخر تحديث 15-02-2018 | 00:04
نظمت الهيئة العامة للرياضة ندوة ملتقى الاستثمار الرياضي بعنوان "بين الواقع والطموح"، وأكدت خلالها أهمية قانون الاستثمار الرياضي للنهوض بالأندية والاتحادات الرياضية المحلية.
أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح أمس، أهمية قانون الاستثمار الرياضي للنهوض بالأندية والاتحادات الرياضية المحلية وزيادة مصادرها المالية لدعم الشباب الرياضي، بما يخفف العبء عن ميزانية الدولة في هذا الإطار.

وقال فليطح، في كلمته خلال ندوة ملتقى الاستثمار الرياضي بعنوان "بين الواقع والطموح" التي نظمتها الهيئة، إن رعاية الدولة للاتحادات والأندية إلى النهاية "لا يمكن أن يستمر وسط التطور الكبير بفكر الاستثمار الرياضي في العالم" وهو أمر يسعى هذا القانون إلى تحقيقه.

واستعرض عدداً من التجارب الناجحة في هذا الجانب أهمها الاستثمار بمشروع مجمع الشيخ "جابر العبدالله" للتنس المزمع افتتاحه العام المقبل بعد الشراكة على الدخول به بنظام "بي.أو.تي"، كذلك الاستثمار في نادي الكويت، الذي كان سباقاً لأغلب الأندية في هذا المجال.

من جهته، أشار نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتطوير بالهيئة العامة للرياضة حسام الصالح في كلمة مماثلة إلى حرص الهيئة على توفير كل الخدمات والتسهيلات للأندية  الرياضية للاستفادة من قانون الاستثمار الرياضي لتحقيق الفوائد المرجوة.

وأوضح الصالح أن هذا الملتقى يكتسب أهمية لأنه يعرف الاتحادات والأندية الرياضية بأحدث الاتجاهات العالمية في مجالات التسويق والاستثمار الرياضي بما يعود بالنفع على الشباب الرياضي.

من ناحيته، قال رئيس اتحاد التنس الشيخ أحمد الجابر، إن الاتحاد له تجربة خاصة مع الاستثمار تمثلت في بناء المجمع بالشراكة مع إحدى الشركات الكويتية الوطنية وصمم المجمع ليكون وجهة سياحية وأكاديمية رياضية عالمية.

وذكر الجابر أن اتحاد التنس يأمل تنظيم بطولة عالمية ضمن سلسلة البطولات العالمية للتنس واستقطاب اللاعبين العالميين مما يساهم في زيادة السياحة في الكويت نظراً إلى الشعبية الكبيرة، التي تتمتع به هذه الرياضة عالمياً.

من جهته، أفاد رئيس مجلس إدارة مجموعة التمدين العقارية محمد المرزوق بأن مشروع مجمع التنس من أنجح المشاريع في البلاد إذ يضم بجانب الملاعب أكاديمية ومدرسة لتدريب الصغار التنس إضافة إلى مجمع تجاري ضخم وفندق.

وأكد المرزوق التزام الشركة ببناء اتحاد التنس داخل المشروع بتبرع شخصي بمبلغ ثلاثة ملايين دينار "نحو 9.9 ملايين دولار" دعماً لاتحاد التنس.

بدوره، قال رئيس لجنة الاستثمار بنادي الكويت فهد الغانم في كلمته، إن نادي الكويت من أوائل الأندية التي بدأت عملية الاستثمار بالنادي رغم العراقيل الكثيرة التي واجهته، لافتاً إلى أن الأمر بات أكثر سهولة بوجود قانون الاستثمار الجديد.

وأكد أن القانون الذي جاء ثمرة تعاون بين الحكومة ومجلس الأمة والمجلس البلدي سيشجع المستثمرين على الدخول في هذا المجال بقوة ما يوفر المبالغ المالية اللازمة للأندية بهدف تطوير مرافقها وخدمة الشباب الكويتي المنتسب للأندية والاتحادات الرياضية.

back to top