صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3933

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«القوى العاملة»: 20 شكوى تلقتها «المنازعات المتنقلة»

المطوطح: توفير الحماية القانونية للعمالة الوطنية والوافدة

باشر المكتب المتنقل الخاص بتلقي وتسجيل الشكاوى العمالية، في مواقع العمل البعيدة، التي يتعذر لعمالتها الوصول بسهولة إلى الوحدات التنظيمية التابعة لإدارة علاقات العمل الخاصة بالمنازعات والشكاوى العمالية، عمله في موقع آخر أمس، لتسجيل شكاوى العمال المتضررين من بعض الشركات الكبرى في منطقة الصليبية.

وقال نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة عبدالله المطوطح إن "فريق الطوارئ ووحدة المنازعات المتنقلة لشكاوى العمال سجلت أمس 20 شكوى حتى الفترة المسائية في منطقة الصليبية، عقب تسجيل 853 شكوى بالموقع الأول في منطقة الشعيبة الصناعية".

وأشار المطوطح إلى أنه "تم تجهيز المركز المتنقل بالمتطلبات الادارية والتنظيمية، وتوفير جميع المستلزمات التي تضمن كفاءة العمل وسرعة إنجاز المعاملات".

واضاف أن "المركز يعمل به حاليا فريق طوارئ تم تشكيله أخيرا، يضم محققين ومفتشين، وبالتعاون مع مركز العمل الإنساني للدعم القانوني الذي قام بتوفير مترجمين ومحامين متطوعين"، لافتا إلى أن "الفريق يقوم بعمله أثناء وخارج أوقات العمل الرسمي".

وأكد المطوطح أن "فكرة مكاتب الشكاوى المتنقلة تأتي في اطار حرص الهيئة على القيام بدورها المنوط في حماية حقوق العمالة الوافدة على الوجه الأكمل، من خلال ممارسة الصلاحيات التي منحها إياها القانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر بشأن العمل في القطاع الأهلي، والقرارات الوزارية والإدارية المنظمة له، سعيا لتنظيم سوق العمل وتوفير الحماية القانونية لجميع العمالة الوطنية والوافدة بمختلف جنسياتها".