صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3786

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد التأمين»: الحسن رئيساً والسلمي نائباً له

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للتأمين عقد اجتماعاً يوم الاثنين الماضي، تمت خلاله الموافقة على قبول الاستقالة المقدمة من رئيس مجلس الإدارة عبدالرزاق الوهيب، وماجد يوسف العلي وداود سالم توفيق.

وأضافت المصادر، أنه تم اختيار خالد سعود الحسن رئيساً لمجلس الإدارة ، وصالح صالح السلمي نائباً لمجلس الإدارة للدورة الحالية.

وأوضحت أن هناك مساعي جمة لزيادة مساهمة قطاع التأمين في الاقتصاد الوطني عن النسبة الحالية، التي لاتتجاوز 1 في المئة، إذ يوجد اهتمام بالغ من الحكومة بناء على رغبة وتوصية لجنة الشؤون القانونية في مجلس الوزراء بمشروع قانون بشأن تنظيم قطاع التأمين والإشراف والرقابة عليه.

يذكر أن الاتحاد الكويتي للتأمين يعمل على تطوير القطاع من الداخل من خلال برامج التدريب، ويعمل على تقديم أكثر من 30 برنامجاً متخصصاً خلال الفترة المقبلة، مبينة أن أحد أهم البرامج، التي دخلت فعلياً حيز التنفيذ بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية ومعهد مصر للتأمين برنامج الاحتيال في مجال التأمين، إذ يسعى الاتحاد إلى زيادة الوعي التأميني لدى العاملين في القطاع والعاملين في مجال الصناعة والمواطنين.