صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3784

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المحجوب لـ «الجريدة»: العراق لن يتردد في لعب دور لتقريب وجهات النظر بين ايران ودول الخليج

اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد المحجوب ان استضافة الكويت لمؤتمر اعادة اعمار العراق سوف يزيد من احتمالية حصول العراق على دعم اكبر بسبب الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الكويت من خلال علاقاتها المتميزة مع جميع دول المنطقة والعالم.

واشاد المحجوب في تصريح لـ "الجريدة" بالدور الكويتي المهم وتحرك سمو الامير البلاد الشيخ صباح الاحمد مؤكدا ان هذا التحرك له الاثر الكبير على نفوس العراقيين.

وفي رده على امكانية ان يلعب العراق دورا في تقريب وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران اكد المحجوب ان العراق لن يتردد في لعب هذا الدور في حال طلب منه وذلك بسبب علاقته الجيدة مع دول الاقليم.

وفي رده على سؤال حول تبوء الكويت مقعدا غير دائم في مجلس الامن قال ان الكويت لعبت دورا ايجابيا في الفترة الماضية ليس فقط مع العراق بل انما مع كل دول المنطقة ونعقتد انها قادرة على لعب دور كبير ومميز من خلال مقعدها في مجلس الامن خصوصا وانها تتمتع بعلاقات مميزة مع الجميع لافتا ان حراك الكويت ممثلا بشخص سمو الامير سوف ينتج اثارا ايجابية في مختلف المجالات مشددا بهذا الحراك الذي ترا فيه العراق ضرورة في ظل اوضاع المنطقة.

وحول التدخلات التركية في العراق وسوريا قال المحجوب ان العراق يقف بالضد من اي تدخل خارجي في شؤون الدول الاخرى التزامنا بالمواثيق الدولية والالتزامات الثنائية بين البلدان وبالتالي فالعراق يدعوا جميع الاطراف الى احترام سيادة الدول الاخرى وان تكون قضية محاربة الارهاب عن طريق التنسيق مع التحالف الدولي وان لا يكون ذلك سببا في اختراق حدود اي دولة لدوله اخرى بغض النظر عن تسمية هذه الدول فنحن نتحدث عن مبدء عام.

وأعرب المحجوب عن شكره لوزارة الخارجية الكويتية ودولة الكويت على التنظيم المميز مؤكدا ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد كان له دورا كبيرا في انجاح هذه الفعالية التاريخية وهذا الدور ينطلق من توجيهات سمو الامير الشيخ صباح الاحمد.