صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3868

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الغنيم: توقيع «البنية التحتية» لـ «خيطان الجنوبي» مطلع 2019

«حريصون على سرعة إنهاء أعمال قطعتي 3 و4»

أعلنت وكيلة وزارة الأشغال العامة م. عواطف الغنيم، أن «الوزارة سلمت المخططات التنظيمية الخاصة بقطعتي 3 و4 بمنطقة خيطان الجنوبي لكل الوزارات والجهات التي ستعمل في هذه المنطقة، كما ستعيد إنشاء بنيتهما التحتية»، متوقعة إنجاز أعمال التصميم ومخاطبة لجنة المناقصات لإعلان طرح المناقصة نهاية العام الحالي، وتوقيع عقد المشروع في الربع الأول من 2019.

وأكدت الغنيم، لـ «الجريدة»، حرص الوزارة على إنجاز البنية التحتية الجديدة في أسرع وقت، تسهيلاً على المواطنين أصحاب القسائم، لافتة إلى أن هناك اجتماعات مستمرة مع كل جهات الدولة لإنجاز أعمالها بما يناسب الوحدات التي ستقام فيها.

وأوضحت أنه تم وضع برنامج زمني للقطعتين المذكورتين، فضلاً عن عقد عدة اجتماعات مع وزارة الكهرباء والماء بمختلف قطاعاتها، ووزارتي الخدمات والداخلية، وقطاعات الهندسة الصحية والطرق، مبينة أنه تمت مخاطبة تلك الجهات بكتب رسمية، وتسليمها المخططات التي ستصمم خدماتها بناء عليها.

ولفتت الغنيم إلى أن الأعمال التي ستنفذ تشمل إزالة البنية التحتية القديمة، لعدم صلاحيتها للأعمال الإنشائية الجديدة، وإنشاء بنية جديدة، تشمل شبكات الصرف الصحي والمياه، والضغط العالي، والتوزيع الكهربائية، وشبكة الهاتف، وأعمال الأسفلت، إضافة إلى الأعمال الخاصة بالطرق والأرصفة.