صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3693

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شجون تجسِّد دور الكفيفة في مسلسل «سامحني خطيت»

يُعرض نهاية الشهر الجاري عبر شاشة mbc... ويشارك في بطولته النبهان والمنصور وبوشهري

  • 13-02-2018

وصف المنتج عامر صباح مسلسل "سامحني خطيت" بالتجربة الدرامية الخليجية العالية المستوى، لافتاً إلى أنه يجمع أجيال الحرفة الفنية.

تحدد موعد عرض المسلسل الخليجي الاجتماعي الجديد (سامحني خطيت)، نهاية الشهر الجاري، على شاشة mbc.

وفي هذا الصدد، شدد المنتج عامر صباح (صباح بكتشرز) على أهمية هذا المسلسل، ووصفه بأنه "تجربة درامية خليجية عالية المستوى تجمع أجيال الحرفة الفنية، ويُعد أجمل هدية نقدمها لجمهور الدراما الخليجية".

بدورها، قالت بطلة العمل، الفنانة شجون، إنها "تجربة إضافية، وتحدٍ جديد أقدمه في هذا العمل التلفزيوني، حيث أجسِّد دور (ميسم) الضريرة، وقد خضعت لدروس من فريق اختصاصي لطبيعة حركة وأسلوب أداء شخصية الإنسانة الضريرة، التي يمثل تقديمها حالة من التحدي والاكتشاف في الحين ذاته، ولا يمكن وصف سعادتي بهذه الشخصية، والعمل الذي أعتبره بمثابة النقلة الجديدة في مشواري".

قضية إنسانية

وأشارت شجون إلى أن "المسلسل يتصدى لقضية إنسانية لفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تكافح لأخذ حقها المشروع من أخيها لأبيها. ميسم فتاة ثلاثينية العمر تزوَّج والدها صالح والدتها على زوجته ليلى، ثم أنجب ميسم، وبعدها بدر، ثم توفيت والدة ميسم بعد فترة، وتربَّت في كنف والدها، وتعلقت به جدا، فقد اعتبرته الأم والأب، وفي الوقت ذاته تقدم لخطبتها رجل بسيط فأحبته، وأرادت الزواج منه، لكن والدها رفض تزويجها له، لاختلاف الطبقات الاجتماعية والمادية بين الاثنين، لكنها أصرت عليه، فوافق راضخا، إلا أنه طلب منها عدم التحدث معه نهائيا بعد زواجها من سالم، وكان له شرطه، وهو أن تختار بينه وبين شريك حياتها، وهو ما اعتبرته ميسم أمرا غير مفهوم ومبهم".

خطوة إيجابية

من جهته، قال المخرج عيسى ذياب: "أثمِّن مبادرة (صباح بكتشرز) للمنتج عامر صباح، و(سبكتروم ميديا) جمال الدين مصطفى، على ثقتهما الكبيرة بمنحي فرصة التصدي لأولى تجاربي الإخراجية، بعد مشوار من العمل كمساعد لعدد بارز من المخرجين؛ محليا وخليجيا، وسعادتي أكبر بروح الفريق والأسرة الفنية الواحدة، وهو ما ساهم في تحقيق كمّ من الإنجازات خلال الأيام الماضية من تصوير العمل، وهي نتائج نعتز بها، وتشكل خطوة إيجابية".

بدوره، أوضح النجم جاسم النبهان، أن "المسلسل يركز على مجموعة من القضايا، أبرزها أن في كل إنسان هناك جانبا من الخير والشر، فحاول أن تجعل الخير يطغى، لكي تعيش حياة صحية ونظيفة. بالأمل ستصل، وإن كنت تعيش أصعب مراحل عمرك، لا شيء سيمنعك من الوصول إلى هدفك. العلاقات الإنسانية والأسرية من أهم العلاقات وألطفها في هذه الدنيا. لتتمكن من العيش عليك بالإنسانية، وتهذيب وعقلنة النفس البشرية، بعيدا عن الربح والخسارة والكسب والفقد، بإمكانك تكوين علاقة روحية بين جميع الناس فقط بالإنسانية".

من جهته، قال الفنان عبدالله بوشهري: "أقدم شخصية (بدر) شقيق شجون، وهي شخصية مركبة تتحرك في مجموعة من المستويات، من بينها ممارسة الاختلاس من صفقات ومناقصات يتم إنجازها في شركة والده (صالح)، وأترك البقية عند عرض العمل".

الفنانة ريم ارحمه، كشفت أنها تجسِّد في العمل "دور (راوية) زوجة (بدر)، التي تكيد لشقيقة زوجها المكائد من كل حدب وصوب، وتضع قطع الانتيك أمام خطواتها، لتوقعها على الأرض، إضافة إلى مؤامرات أخرى تؤكد أنني أمام شخصية ثرية بالمواقف الصعبة".

يُذكر أن مسلسل "سامحني خطيت" من تأليف سحاب، وإخراج عيسى ذياب، وبطولة: جاسم النبهان، شجون، عبدالله بوشهري، ريم ارحمه، حسين المنصور، سلمى سالم، مشاري البلام، محمود البلوشي، مي عبدالله، غرور وجواهر.

عيسى ذياب: أولى تجاربي الإخراجية وأثمِّن دعم الجميع