«تويوتا الساير» تكشف عن كامري 2018 الجديدة كلياً

مجهزة بمحرك 6 سلندرات بسعة 3.5 لترات مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات

نشر في 04-02-2018
آخر تحديث 04-02-2018 | 00:05
سابقة لعصرها، أفضل ما يمكن وصف تويوتا كامري 2018 الجديدة كلياً، بعد خروجها بتصميم خارجي عصري غير تقليدي، وبمحرك 6 سلندرات قوي، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، ومزودة بمقصورة داخلية رحبة مصممة بشكل جميل، ومطعَّمة بأحدث التقنيات وأنظمة السلامة. «الجريدة» تسلط الضوء اليوم، من خلال صفحة السيارات، عليها، للحديث عن مواصفاتها الحديثة.
في حفل ضخم، وعلى مستوى البلاد، أسدلت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، شركة تابعة للساير القابضة، عن كامري 2018 الجديدة كليا، بعد إعادة صياغة معايير سيارات السيدان متوسطة الحجم، وذلك في قاعة الساير للاحتفالات بمنطقة العارضية، بحضور رئيس مجلس الإدارة فيصل بدر محمد الساير، والرئيس التنفيذي مبارك ناصر الساير، ورئيس العمليات بينغت شولتز، ومدير أعمال أول مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده جوهان هيسليتز، والمدير العام للمبيعات سكوت ماكنيكول، ومدير تخطيط المنتجات حمد الفوزان، والمدير العام نعومي ايشي، ورئيس مهندسي كامري ماساتو كاتسوماتا، ورئيس ممثلي الشرق الأوسط يوغو مياموتو، والوفد المرافق من تويوتا موتور كوربوريشن، ووسائل الإعلام.

وأعلنت "تويوتا" الخميس الماضي، إطلاق مركبة تويوتا كامري 2018 الجديدة كليا في منطقة الشرق الأوسط، لترسي بذلك معايير جديدة للتصميم والأداء والراحة في فئة مركبات السيدان متوسطة الحجم. ويهدف تصميم الجيل الثامن من تويوتا كامري الجديدة كلياً إلى اختبار حدود الأداء والتقنيات الذكية بشكل يضفي عليها شعوراً معززاً.

وقد بدأ فريق تصميم مركبة تويوتا كامري الجديدة كلياً من نقطة الصفر، واضعاً الخطوط التصميمية، باستخدام منصة "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا" (TNGA) كأساس لكل من المنصة (أو الهيكل) الجديدة كلياً، والوحدات التصميمية، والإلكترونيات، والمكونات الأساسية الأخرى، لتكون النتيجة طرح مركبة مميزة تتسم بالتصميم الأنيق والقيادة ذات الاستجابة العالية ومستويات الراحة الاستثنائية.

أول مرة

ومنذ إطلاقها لأول مرة عام 1982 مع التطورات المتواصلة على مدى ثمانية أجيال، حظيت مركبة تويوتا كامري بتقدير كبير من العملاء في جميع أنحاء العالم، لما تتسم به من أداء استثنائي، وما تمنحه من تجربة قيادة نوعية، إضافة إلى مستوياتها العالية من الجودة وقوة التحمُّل والاعتمادية (QDR).

ونجحت تويوتا كامري في تعزيز مكانتها في فئة مركبات السيدان متوسطة الحجم، سواءً كان ذلك في منطقة الشرق الأوسط، أو على مستوى العالم، إذ تجاوز إجمالي مبيعاتها 19 مليون مركبة.

وتقدم مركبة تويوتا كامري الجديدة كلياً مستويات عالية من الراحة والثبات، إلى جانب مزايا أداء التحكم الفريدة، فيما يرجع الفضل في ذلك إلى منصة "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا" (TNGA)، والتي تمثل استراتيجية جديدة كلياً لعمليات التصميم والهندسة ومختلف الباقات والتجهيزات التي تقوم بتزويد مركباتها بها.

وتحافظ هذه المنصة على جميع قيم تويوتا التقليدية، من حيث البنية الهيكلية، ودرجات السلامة الفائقة، في الوقت الذي ترتقي بتجربة القيادة إلى مستويات غير مسبوقة.

وفيما يتعلق بالجانب الميكانيكي، فإن استخدام محرك وناقل حركة جديدين، فضلا عن منصة الأطر الهيكلية الجديدة الخاصة بمركبة كامري (GA-K)، من شأنه أن يُحدث كل الفارق.

3 خيارات

وتتوافر تويوتا كامري الجديدة كليا، والتي تم تصميمها لتتخطى تطلعات عشاقها في المنطقة، بثلاثة خيارات من أنظمة الدفع، أولها محرك رباعي السلندرات سعة 2.5 لتر، يولد قوة 178 حصانا وعزم دوران أقصى يبلغ 23.6 كيلوغرام متر، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 6 سرعات، والثاني هو محرك سداسي السلندرات (V6) سعة 3.5 لترات تم تطويره حديثاً، والمزود بتقنية D-4S لحقن الوقود، ويولد قوة 298 حصانا وعزم دوران أقصى يبلغ 36.3 كيلوغرام متر، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم طرح نظام هايبرد كهربائي جديد في وقت لاحق من هذا العام، يجمع بين مصدرين للطاقة؛ الأول هو محرك يعمل على البنزين ويولد قوة 176 حصانا، مع عزم دوران يبلغ 22.5 كيلوغرام متر، والمصدرالثاني هو موتورين كهربائيين يولدان قوة 118 حصانا، مع عزم دوران يبلغ 20.6 كيلوغرام متر. ويقترن هذا النظام بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائي (ECVT)، ويتيح للسائق تحقيق نقل نشط للسرعات بشكل انسيابي وهادئ يحاكي ناقل الحركة اليدوي ذي الـ 6 سرعات.

داخلية مختلفة

أما المقصورة الداخلية الجديدة والجريئة، فتتميز بمجموعة من المزايا المتقدمة التي توفر الملاءمة والراحة، وتضفي لمسات إضافية من الفخامة، بما في ذلك شاشات المعلومات المحسنة بقياس 8 بوصات، ونظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، ونظام تكييف أوتوماتيكي يشمل منطقتين يمكن التحكم بدرجة حرارة كل منهما على حدة، ونظام صوتي بـ 6 مكبرات صوت، ومقاعد أمامية متعددة الأوضاع قابلة للضبط كهربائياً، إضافة إلى مقاعد خلفية قابلة للإمالة والطي بنسبة 40:60.

أولوية السلامة

وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في مركبة تويوتا كامري الجديدة كليا، إذ تتضمن مجموعة شاملة من المزايا التي توفر الأمان والحماية لجميع ركابها، مثل 6 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC)، فضلا عن البنية المعززة لهيكل ومنصة المركبة، ودرجة صلابة هيكلها، التي تم رفعها بنسبة 30 في المئة، وغيرها الكثير من المزايا الأخرى.

وتتوافر المركبة بتسعة ألوان مميزة، بما في ذلك لونان تم تطويرهما حديثاً، هما: لون الغرافيت، واللون اللؤلؤي الأبيض البلاتيني. وتُعبِّر هذه الألوان عن القوة، مع إيحاء بالمزيد من المرونة والدفء والبريق المعدني، لتتيح بذلك مركبة تويوتا كامري 2018 لعملائها التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي. وبالإضافة إلى ذلك، ستتوافر ولأول مرة في تويوتا كامري (وحصرياً لفئة ‏SE‏ سداسية السلندرات‎‏)، ‏أنظمة ألوان من درجتين، من شأنها إبراز الشكل الرياضي والمصقول للمركبة، ما يميزها عن غيرها من المركبات المنافسة في فئتها.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فتتوافر بثلاثة خيارات من الألوان. كما تم تزويد مركبة السيدان الجديدة كليا بعجلات من السبائك المعدنية قياس 17 بوصة، إضافة إلى عجلات قياس 18 بوصة بتصميمين مميزين، أحدهما حصري لفئة SE.

شولتز: سعداء بأداء كامري

ذكر رئيس العمليات، بينغت شولتز بينغت شولتز، بهذه المناسبة، أنه "من وجهة نظر المبيعات، فإن عملاء التجزئة والجملة سعداء بأداء كامري، بفضل ولائهم، ودعمهم على مدى السنوات. لقد رأى بعضكم سيارة كامري التي سجلت مليون كم معروضة في المركز العلمي، وهذا هو ما يجعل كامري مميزة، ومتانتها لا تقهر".

مبارك الساير: تركيزنا الاستراتيجي على تميز خدمة العملاء

قال الرئيس التنفيذي مبارك ناصر الساير: "كما نعلم جميعا، فإن صناعة السيارات تعيش تغيرات ومستجدات سريعة ومهمة، في الوقت الذي تواصل تويوتا رسم المعايير بتقديم مجموعة من الموديلات الجديدة والرائعة. وكامري هي خير مثال، وخير شاهد على ذلك، بعد تدشينها في منطقة الخليج منذ ما يربو على 25 عاما، سطرت كامري سجلا مذهلا من الإنجازات والمبيعات الاستثنائية. كامري قريبة من جميع العائلات والأعمال".

وقال الساير في كلمة ألقاها خلال حفل الاطلاق: "نسعى في (الساير) لنعكس نفس روح تويوتا، وتركيزنا الاستراتيجي على تميز خدمة العملاء. ولتوفير أفضل خدمة عملاء ممكنة، فإننا نضمن البقاء بالقرب من عملائنا، من خلال افتتاح معارض ومراكز خدمة جديدة، وتحفيز وتشجيع موظفينا، وتدريبهم جيدا، والعمل بأحدث تكنولوجيا متطورة. هذه هي بعض الطرق التي نقدم من خلالها الحلول الأفضل بالعمل لعملائنا".

كاتسوماتا: تطويرها لإشعال حماس الناس

أكد ماساتو كاتسوماتا، كبير مهندسي مركبة تويوتا كامري الجديدة كلياً: "كان هدفنا الأساسي تطوير مركبة كفيلة بإشعال حماس الناس. لذا، قمنا بوضع مفهوم جديد لمركبة سيدان متوسطة الحجم توفر المتعة والتشويق وراء عجلة القيادة. ولتصميم الجيل الجديد من مركبة تويوتا كامري، بدأنا بقالب جديد كلياً من نقطة الصفر، الأمر الذي أتاح لنا ابتكار مركبة تتمحور حول السائق، وتستجيب لتوجيهاته على الشكل الأمثل. وتُعَد تويوتا كامري الجديدة كلياً مركبة متوازنة للغاية تقدم المزيد من التشويق والإثارة، مقارنة بأي من طرازاتها السابقة. كما تحافظ على راحة السائق والركاب، وتشجعهم على الانطلاق بثقة، حتى على الطرقات المتعرجة".

مياموتو: تتمتع بشعبية واسعة

قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يوغو مياموتو: "نحن متحمسون للغاية لإطلاق مركبة تويوتا كامري الجديدة كلياً، لا سيما أنها تتمتع بشعبية واسعة، وتحظى بنجاح كبير في المنطقة".

وتابع: "تتميز تويوتا كامري 2018 بتصميمها الفريد، ومقصورتها الداخلية المحسنة، وأداء قيادتها الذي يشعل الحماس، فضلا عن أحدث التقنيات المستخدمة فيها، وكفاءة استهلاك الوقود الرائدة في فئتها، ما يضيف إليها قيمة جديدة كلياً. كما تؤمّن في الوقت ذاته مستويات استثنائية من المرح والتشويق لكل من السائق والركاب، وتعيد ترسيخ مكانتها كمركبة ترسي معايير جديدة في فئة مركبات السيدان متوسطة الحجم".

وأضاف: "نُعبِّر عن بالغ امتنانا لعملائنا في المنطقة على دعمهم المتواصل، وآرائهم القيِّمة، التي تشكل مصدر إلهام لنا للتميز وتطوير مركبات تتخطى توقعاتهم في كل مرة".

مفهوم جديد للتصميم الداخلي والخارجي يرتقي بمستوى راحة جميع الركاب
back to top