معالج «سامسونغ» الجديد للذكاء الاصطناعي لمنافسة كل من «أبل» و«هواوي»

نشر في 20-01-2018
آخر تحديث 20-01-2018 | 00:04
No Image Caption
صدر تقرير جديد يفيد بأن شركة سامسونغ شارفت على تطوير معالج الذكاء الاصطناعي لكل من الخوادم والأجهزة المحمولة. وسيمكن المعالج الجديد الشركة من تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي على هذه الأجهزة.

وذكر التقرير أنها تهدف إلى التفوق على معالجات الذكاء الاصطناعي المماثلة من Apple وHuawei، فقد قامت كل من آبل وهواوي في وقت سابق بإصدار هواتفها الذكية الحالية مع وحدات خاصة لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في الهاتفين iPhone X وHuawei Mate 10 Pro. ويمكن لهذه المعالجات توفير وظائف إضافية للهواتف، وتحسين قدراتها مع مرور الوقت، لأنها تتعلم من عادات المستخدم وتفضيلاتهم.

وأضاف التقرير أن «سامسونغ» وصلت بالفعل إلى المستويات التكنولوجية التي وصلت إليها الشركات الأخرى في معالجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وأنها ستخرج مع معالج أفضل في النصف الثاني من هذا العام، ومن المفترض أن يحدث ذلك بحلول موعد صدور الهاتف Galaxy Note 9.

وأشار إلى أن «سامسونغ» ستلسط الضوء على بعض قدرات الذكاء الاصطناعي للمعالج الجديد في الحدث الذي ستقوم فيه بإزاحة الستار رسمياً عن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، والذي سيتم عقده بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر في أواخر فبراير المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

back to top