«الأمم المتحدة»: إسهامات الكويت بناءة في أعمالنا الإنسانية

الخالد التقى غوتيريس ونظيريه الروسي والكازاخستاني وشارك في اجتماع «إكوسوك»

نشر في 20-01-2018
آخر تحديث 20-01-2018 | 00:01
أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدور الكويت والتعاون الوثيق القائم بين المنظمة والكويت، والإسهامات البناءة التي تقوم بها في دعم أعمالها وأجهزتها المختصة، ولاسيما في الجانب الإنساني منها.
التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وذلك على هامش أعمال اجتماعات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدور الكويت والتعاون الوثيق القائم بين منظمة الأمم المتحدة والكويت والإسهامات البناءة التي تقوم بها الكويت في دعم أعمال الأمم المتحدة وأجهزتها المختصة ولاسيما في الجانب الإنساني منها.

كما تم خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا والمواضيع على الصعيدين الإقليمي والدولي والقضايا محل الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ د. أحمد الناصر، ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

على صعيد متصل، التقى الشيخ صباح الخالد، وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، وذلك على هامش أعمال اجتماعات مجلس الأمن الدولي.

تعزيز العلاقات

وذكر بيان رسمي، أن الجانبين بحثا سبل تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، إضافة الى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مع نظيره الكازاخستاني خيرات عبدالرحمانوف، أمس الأول، على هامش أعمال اجتماعات مجلس الأمن الدولي.

وذكر بيان رسمي أن الجانبين بحثا سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأضاف أن الجانبين بحثا أيضاً سبل تعزيز التعاون المشترك حيال آخر المستجدات، التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية.

من جهة أخرى، ترأس الشيخ صباح الخالد وفد الكويت في اجتماع رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبدالرحمانوف بمقر الأمم المتحدة أمس الأول.

مكافحة الإرهاب

ويتناول الاجتماع الذي نظمه مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي (إكوسوك) عرض مدونة قواعد السلوك نحو تحقيق عالم خال من الإرهاب.

وكان وزير الخارجية ترأس وفد الكويت المشارك في جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة برئاسة رئيس جمهورية كازاخستان نورسلطان نزارباييف بصفة بلاده رئيس مجلس الأمن للشهر الجاري.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن أعمال جدول اجتماعات مجلس الأمن الدولي تحت بند منع انتشار أسلحة الدمار الشامل وتدابير بناء الثقة حيث قدم الامين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس إحاطة إلى أعضاء مجلس الأمن حول هذا الشأن.

وزير الخارجية ترأس وفد الكويت المشارك في جلسة مجلس الأمن
back to top