ميريام فارس و«ميامي» الكويتية تشاركان في حفلات مهرجان مسقط الـ 18

نشر في 20-01-2018
آخر تحديث 20-01-2018 | 00:02
ميريام فارس
ميريام فارس
انطلقت مساء أمس الأول في سلطنة عمان الدورة الثامنة عشرة من مهرجان مسقط الذي تعول عليه السلطات لدعم السياحة في البلاد من خلال نشاطاته الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية الكثيرة.

وقال محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية القائمة على المهرجان: "نأمل أن يثري المهرجان السياحة الداخلية، وإبراز مقومات محافظة مسقط العامرة بالأصالة والتجدد".

وأكد الشيخ الذي يرأس اللجنة المنظمة أن "البلدية تسخر كل الامكانيات بعدما أسس المهرجان قاعدة من الجمهور والمتابعين داخليا وخارجيا".

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى العاشر من فبراير المقبل أنشطة متعددة منها التراثية والثقافية والرياضة والترفيهية والمسابقات فضلا عن الأمسيات الفنية والمسرحيات. ويركز كذلك على التسوق.

وتعول السلطنة على هذا المهرجان السنوي في إحداث حركة سياحية واقتصادية، اذ ينجح المهرجان في استقطاب العديد من الزوار خصوصا من الدول المجاورة.

وفي سبيل جذب الزوار، يستقطب المهرجان ايضا الكثير من الفرق الأجنبية الشهيرة خصوصا في مجالات الغناء والترفيه والمسرح والألعاب البهلوانية.

ويتخلل المهرجان حفلات فنية للبنانية ميريام فارس والمصري تامر حسني وفرقة ميامي الكويتية.

وسبق للمهرجان ان استضاف في دورات سابقة فنانين من امثال أحلام وعبدالله بالخير وإليسا ونانسي عجرم ولطيفة وقبل ثلاث سنوات الفنان محمد عبده.

ويترافق المهرجان كذلك مع بعض الأحداث الدولية التي تسلط الضوء على السلطنة، ومنها "طواف عمان" السنوي للدراجات الذي يشهد مشاركات عالمية وهو مدرج على خريطة اتحاد اللعبة العالمي.

back to top