نصار النصار: أجهز لعملين في «المونودراما» و«الطفل»

نشر في 19-01-2018
آخر تحديث 19-01-2018 | 00:00
يشارك الفنان والمخرج نصار النصار في بروفات مسرحية الأطفال الجماهيرية (سوبر هيرو)، التي ستعرض في 1 فبراير المقبل في «لايف ثييتر» بمجمع ديسكفري، وهي من تأليف محمد الشطي، وفكرة وإخراج يوسف الحشاش، وإنتاج «آكت غروب».

في هذا الصدد، قال النصار لـ»الجريدة»: «أواصل يومياً بروفات المسرحية الجديدة مع المخرج يوسف الحشاش وفريق العمل. سعيد للغاية بهذه المشاركة لجمهور مسرح الطفل، وأتمنى أن تحوز الإعجاب. بذلنا كل ما بوسعنا في التدريبات، للظهور بأفضل صورة للمتلقين الصغار».

وأضاف: «معنا في فريق التمثيل؛ يوسف الحشاش، سامي مهاوش، محمد الشطي، مشعل الفرحان، صالح الدرع، علي بوجندل، إضافة إلى الطفلين بدر العطوان وحسين المعتوق، والأغنيات من كلمات الشيخ دعيج الخليفة، وألحان وتوزيع عادل الفرحان، وتصميم الديكور والإضاءة يوسف الحشاش».

وعن مشاريعه المقبلة، أشار النصار إلى انتهائه من كتابة ثلاثة نصوص مسرحية؛ الأول بعنوان «في أحضان الموت» من إخراجه، لافتا إلى أنه سيشارك من خلاله في مهرجان الكويت للمونودراما الخامس، والثاني للطفل من إخراج عبدالله المسلم، وسيعرض في المهرجان العربي لمسرح الطفل في أبريل المقبل، والثالث للكبار قصة إنسانية تدور حول رجل مقاوم وجندي الاحتلال.

ولفت إلى أنه سيقدم عملا آخر في المهرجان العربي لمسرح الطفل من إخراجه بعنوان «حرب النقاط»، تأليف الجازي السنافي، مبينا أنه يحمل مضامين إنسانية ورسائل تحترم عقل الطفل، كاشفا

أنه يحضر للمشاركة في مهرجان الكويت المسرحي التاسع عشر في ديسمبر المقبل.

وذكر أنه ينتظر الموافقة من إدارات مهرجان الفجيرة للمونودراما الذي سينطلق الشهر المقبل، ومهرجان شرم الشيخ، ومهرجان أوروبي. يُشار إلى أن النصار حصد جائزة أفضل إخراج عن مسرحية «رسالة إلى»، لفرقة المسرح الشعبي بمهرجان مسرح الشباب الأول في شرم الشيخ.

back to top