افتتاح معرض الكتاب المستعمل ضمن مهرجان القرين الثقافي

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:00
العبدالجليل والرميضي
العبدالجليل والرميضي
افتتح في مكتبة الكويت الوطنية معرض الكتاب المستعمل، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين ضمن أنشطة الدورة الـ24 من مهرجان القرين الثقافي.

ويضم المعرض، الذي يستمر ثلاثة أيام، عددا كبيرا من العناوين المتنوعة بين علم الاجتماع والفلسفة وكتب الأدب التي تضم الشعر والقصة والرواية، وكذلك كتب الدراسات النقدية والدراسات العلمية والاقتصاد والسياسية والعلوم والطب.

وقال المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل إن الغرض من هذا المعرض هو إتاحة الفرصة للجمهور والمثقفين والكتاب والطلبة والادباء، للاطلاع على الكتب القديمة المستعملة، ومنها كتب قيمة قد لا يجدها القارئ بسهولة في المكتبات العامة ودور النشر.

من جهته، ذكر الأمين العام لرابطة الادباء الكويتيين طلال الرميضي أن للكتاب الورقي أهمية كبرى في حياة الشعوب "إذ يساهم في التطوير والثقافة وتهذيب النفس، ويساعد في ترسيخ المعلومات خلافا للكتاب الإلكتروني".

من جانبه، أوضح صاحب مكتبة الكويت التراثية أمين رابطة الادباء الكويتيين سابقا الباحث صالح المسباح ان الرابطة اعتادت على إقامة معارض للكتب المستعملة في مقرها، الا انه وبمناسبة مهرجان القرين فقد تم تطبيق فكرة معرض الكتب المستعملة ضمن فعاليات المهرجان، باستخدام مخزون الكتب التي يتم اهداؤها للرابطة.

وأشار المسباح الى ان الرابطة ستنظم في 28 الجاري معرضا للكتب المستعملة في مقرها بمنطقة العديلية، ويستمر لمدة اسبوع.

back to top