انتصار الصباح: هدفنا تأسيس كوادر سينمائية مبدعة في الكويت

خسروه حدد موعد إطلاق مجموعة من الورش في شتى المجالات

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:00
أعلنت رئيسة ومؤسسة الفرقة السينمائية الأولى الشيخة انتصار الصباح إطلاق مجموعة من الورش الفنية والتقنية في مجالات فنون السينما المختلفة، والتي تشمل التمثيل، الإلقاء، الإخراج، التصوير، كتابة السيناريو، الموسيقى والمؤثرات الصوتية، الديكور، إدارة الإنتاج، بإشراف أبرز الكفاءات السينمائية بالكويت والعالم العربي، مشيرة إلى ان "باب التسجيل مفتوح حتى 1 فبراير في مقر الشركة بالجابرية أو من خلال التواصل معنا".

واشارت الشيخة انتصار إلى وجود اختبار قبول للتأكد من جدية المشتركين، حيث سيعقب انتهاء الورش تكوين مجموعة فرق من الطلاب المتميزين لتنفيذ عدة أفلام قصيرة، حيث تتولى الفرقة السينمائية الأولى إنتاجها وإشراكها في المهرجانات المحلية والعربية والدولية.

وعن أهمية هذه الورش الفنية، قالت الصباح إننا نهدف إلى تأسيس كوادر سينمائية مبدعة في الكويت، ونأمل أن يتحقق ذلك من خلال التدريب المستمر.

من جانبه، تحدث مدير الفرقة السينمائية الأولى المخرج رمضان خسروه عن التفاصيل المتعلقة بالورش، بدءا من موعد إقامتها المقرر له خلال فبراير ومارس وأبريل، قائلا ان كل ورشة ستكون بتاريخ وجدول معين ووفق خطة زمنية، وتتضمن مناهج يتم تدريسها للمشاركين.

وعما إذا كانت الورش للمبتدئين، تابع خسروه: "بالعكس الورش لكل من يحب فنون السينما، ولا يعرف من أين أو كيف يبدأ، وأيضا نحرص من خلال اختيار محاضرين مرموقين على أن تمثل الورش إضافة للشباب السينمائي في الكويت حتى لو سبق له أن قدم تجارب سينمائية، فمن المؤكد أن الورش ستساعده في تطوير قدراته وتوفر عليه خبرات مهمة".

وكشف عن إقامة احتفال لعرض الأفلام التي ستنتج للطلبة المتخرجين في الورشة، ومنح الجوائز للمتميزين في مختلف العناصر السينمائية.

واكد خسروه أن هذه الورش تسعى بالدرجة الأولى إلى إعداد وتأهيل السينمائيين الشباب نظريا وعمليا، مشددا على أن الفرقة السينمائية الأولى ستضم المتميزين إلى كوادرها الفنية، وفق نهجها في دعم وتشجيع الشباب برعاية الشيخة انتصار الصباح، والذي أسفر عن مجموعة من الكوادر التي شاركت في انجاز الأفلام السينمائية الناجحة للفرقة مثل: حبيب الأرض، العتر، وسرب الحمام.

وكشف عن عرض فيلم "سرب الحمام" ضمن فعاليات مهرجان الكويت السينمائي، المقرر خلال فبراير المقبل، على أن يكون متاحا للجمهور في دور العرض خلال النصف الثاني من فبراير.

back to top