«صولو» المغربي أفضل عرض في مهرجان المسرح العربي

«عطسة» الكويتي ينال إعجاب الجمهور والنقاد

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:00
جانب من عرض «عطسة»
جانب من عرض «عطسة»
فاز العرض المغربي "صولو"، لفرقة أكون للثقافة والفنون، بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي، وتبلغ قيمتها 100 ألف درهم إماراتي، في مهرجان المسرح العربي، الذي أقيمت فعاليات دورته العاشرة في تونس، وتنظمه الهيئة العربية للمسرح.

وسيُعرض العمل الفائز في افتتاح مهرجان أيام الشارقة المسرحية بدورته المقبلة. والعرض من بطولة آمال بن حدو، وإخراج محمد الحر، وهو مأخوذ عن رواية "ليلة القدر"، للكاتب طاهر بن جلون، ويتناول معاناة المرأة في المجتمع العربي.

وشهدت المسابقة الرسمية للمهرجان تنافس 11 عرضا من تونس والمغرب والجزائر ومصر والأردن وسورية والعراق والإمارات والسعودية.

وتنافست 3 عروض على جائزة القاسمي، وهي "صولو" من المغرب، و"الشمع" من تونس، و"ما بقات هدرة" من الجزائر، وكانت لجنة التحكيم برئاسة الفنان والمخرج اللبناني رفيق علي. وسوف تقام الدورة الـ11 من المهرجان في 2019 بالعاصمة المصرية (القاهرة).

وعلى هامش المهرجان، قدمت فرقة المسرح الكويتي عرضاً بعنوان "عطسة"، من تأليف محمد المسلم، وإخراج عبدالله التركماني، وبطولة: عبدالعزيز النصار، سارة التمتامي، مبارك الرندي، خالد الثويني، محمد الفيلي، وفهد الخياط. وحاز العمل إعجاب الجمهور والنقاد. وهذه المشاركة الثانية للفرقة بعد "صدى الصمت"، الفائز بجائزة القاسمي في الدورة الثامنة للمهرجان التي استضافتها الكويت عام 2016، و"القلعة" التي عرضت في الدورة التاسعة بالجزائر عام 2017.

back to top