الكويت كرر فوزه على الأخضر في «ممتاز الطائرة»

القادسية عزز موقعه في الصدارة

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:05
ضربة ساحقة عرباوية وحائط صد أبيض (تصوير جورج رجي)
ضربة ساحقة عرباوية وحائط صد أبيض (تصوير جورج رجي)
فاز الكويت والقادسية وكاظمة على العربي والتضامن واليرموك، بنتيجة واحدة، ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، أمس الأول، في الجولة السابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.
حسم فريق الكويت قمة الجولة السابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بعدما كرر فوزه على غريمه النادي العربي، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة "الأبيض" بكيفان. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-20، 25-18، 25-18).

واتسمت المباراة بالسرعة والقوة، وفرض "الأبيض" أفضلية واضحة على مجريات المباراة، بفضل الأداء المتزن دفاعاً، عبر حوائط صد قوية واستقبال جيد للكرة، وهجوماً عبر تصويبات عبدالله جاسم وعامر السليم ويعقوب عدنان، مستفيدين جميعا من الإعداد المتقن للمخضرم فيصل العجمي.

في المقابل، قدَّم "الأخضر" أداء مقبولا وفقا لظروفه، حيث تأثر بغياب بعض لاعبيه الأساسيين، وخاصة محمد القطان، ما أثر على قوة حوائط صد الفريق، كما عاب الأداء الأخطاء الشخصية وغياب التركيز عن معظم اللاعبين، وظهر ذلك جليا في سوء استقبال الكرة الأولى، وعدم المتابعة خلف الضاربين وحوائط الصد، ما مكَّن "الأبيض" من فرض كلمته على الأشواط الثلاثة، وإنهاء المباراة لمصلحته.

فوز القادسية وكاظمة

وفِي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول، حقق القادسية فوزا مستحقا على حساب التضامن بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة الأخير، بواقع أشواط (25-15، 25-20، 25-15).

وبنفس النتيجة، تغلب كاظمة على مضيفه اليرموك في المباراة، وجاءت نتائج الأشواط، كالتالي: (25-21، 25-17، 26-24).

بهذه النتائج، عزز القادسية موقعه في صدارة الترتيب، برصيد 14 نقطة، وواصل الكويت مطاردته له في المركز الثاني بـ13 نقطة، يليه كاظمة في المركز الثالث بـ12 نقطة، فيما تساوى العربي والتضامن والجهراء بـ8 نقاط في المركز من الرابع حتى السادس بفارق الأشواط.

back to top