السيسي يشيد بالمواقف المُقدرة للكويت وأمير البلاد تجاه مصر

الغانم يثمن دور مصر المحوري بالمنطقة واستقرار الوطن العربي

نشر في 17-01-2018 | 17:34
آخر تحديث 17-01-2018 | 17:34
الرئيسي المصري مستقبلا الغانم
الرئيسي المصري مستقبلا الغانم
استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم .

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في تصريح صحفي ان الرئيس السيسي رحب برئيس مجلس الأمة الكويتي وطلب نقل تحياته إلى صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

واضاف ان الرئيس السيسي اكد خلال اللقاء على متانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية كما أكد حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتي الأصعدة .

وقال ان الرئيس السيسي اشاد بالمواقف المُقدرة لدولة الكويت الشقيقة ولصاحب السمو أمير الكويت تجاه مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وقال راضي ان الرئيس السيسي اشار كذلك إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية الكويتية بما يساهم في الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي.

وقال المُتحدث الرسمي أن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم نقل من جهته إلى الرئيس السيسي تحيات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مؤكداً على اعتزاز القيادة والشعب الكويتي بما يجمعه بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، وحرص الجانب الكويتي على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا.

وقال راضي ان الغانم ثمن دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن اللقاء شهد تباحثاً حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية في ضوء التحديات القائمة حيث أكد الرئيس السيسي ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيداً بالدور النشط الذي تقوم به دولة الكويت وقيادتها على صعيد لم الشمل العربي وتوحيد الصف في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن.

وحضر اللقاء رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال سيد احمد وسفير دولة الكويت لدى القاهرة محمد صالح الذويخ .

back to top