خاص

فتح باب التحويل الخارجي إلى تخصصات «التربية» المغلقة

العنزي لـ الجريدة•: نتواصل مع الأقسام العلمية بالكلية لوضع رؤية فترة التسجيل

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:05
أعلن رئيس جمعية كلية التربية بجامعة الكويت ناصر العنزي، فتح باب التحويل الخارجي للطلبة الراغبين في التحويل إلى التخصصات، التي كانت مغلقة من قبل الكلية حتى الغد.
كشف رئيس جمعية كلية التربية في جامعة الكويت ناصر العنزي، عن فتح باب التحويل الخارجي للطلبة الراغبين في التحويل الى التخصصات التي كانت مغلقة من قبل الكلية، حتى يوم غد، بعد موافقة المسؤولين في الكلية عقب اجتماع عقدته الجمعية معهم.

وقال العنزي لـ«الجريدة»، إن هناك شروطاً تضعها الكلية للطلبة الراغبين في التحويل، وتتضمن زيادة في معدل التحويل الذي كان في السابق يتطلب حصول الطلبة على معدل 2076 من المعدل العلمي الجامعي، لكن حالياً أصبح المعدل يتعدى 3 نقاط، مبيناً أن هناك اختلافاً في نسبة المعدل من تخصص إلى آخر للراغبين في التحويل الخارجي.

وأوضح أن من الأسباب التي دعت كلية التربية في السابق إلى إغلاق باب التحويل الخارجي للعديد من التخصصات العلمية واختصارها فقط على تخصصي»اللغة العربية» و«الإنكليزية»، هي أن سوق العمل في الكويت أصبح ممتلئاً بتلك التخصصات، وأصبحت تتكدس عاماً تلو آخر، كما أن تلك التخصصات لا يوجد عليها طلب من جهات العمل الخارجية.

وذكر أن عملية التحويل الخارجي لم تتأثر بها كلية التربية من خلال الأعداد الطلابية الدارسة فيها، بحيث سيكون إجمالي العدد المحول من الطلبة لا يتعدى الـ 100 طالب وطالبة أي بنسبة 10 في المئة من الطلبة الموجودين في الكلية، كما أن عملية التحويل الخارجي قائمة بجميع كليات جامعة الكويت ولم تتأثر بها الكليات.

وعن فترة تسجيل «الباي فورس»، أشار العنزي إلى أن الجمعية في الوقت الحالي تتواصل مع الأقسام العلمية - كلية التربية بجامعة الكويت وذلك لرؤية كل المستجدات، التي تكون في فترة التسجيل، كما أن الجمعية، ومن خلال حرصها على مصلحة الطلبة في كلية التربية أصبحت تتواصل مع طلبتها لمعرفة أكثر المقررات الدراسية طلباً حتى يتم توفير أكبر قدر من الشعب الدراسية لها.

جدير بالذكر، أن التخصصات المغلقة هي: علم النفس، تاريخ، فلسفة دراسات إسلامية، وجغرافيا.

back to top