الأهلي يستبعد 6 لاعبين من القائمة الإفريقية ويرفض علاج ربيعة في الخارج

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:04
حسام البدري
حسام البدري
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري، قيد 22 لاعبا في قائمة الفريق الإفريقية، التي تخوض مواجهات دوري الأبطال في النسخة الجديدة، وهم: شريف إكرامي، محمد الشناوي، أحمد فتحي، محمد هاني، باسم علي، علي معلول، صبري رحيل، سعد الدين سمير، أيمن أشرف، حسام عاشور، عمرو السولية، هشام محمد، وليد سليمان، جونيور أجايي، ميدو جابر، أحمد حمدي، عبدالله السعيد، كريم نيدفيد، إسلام محارب، مروان محسن، وليد أزارو، وأحمد حمودي.

ويحق للأهلي إضافة أي لاعب جديد للقائمة الإفريقية حتى نهاية الشهر الجاري، مقابل سداد 500 دولار عن كل لاعب تتم إضافته للقائمة.

الجهاز الفني استبعد من القائمة رامي ربيعة وأكرم توفيق وصالح جمعة والجنوب إفريقي باكاماني ومحمد نجيب وأحمد عادل عبدالمنعم من القائمة، لأسباب مختلفة، ما بين فنية وتأديبية وللإصابة، حيث ينتظر الأهلي الفائز من مونانا الغابوني (فريق ماليك إيفونا السابق)، وريل كلوب دي كاديجو البوركيني، لمواجهته في دور الـ32 الأولى على أرضه، والثانية خارج ميدانه.

مدير الكرة سيد عبدالحفيظ قال: "قررنا استبعاد هؤلاء اللاعبين مع المجموعة التي خرجت على سبيل الإعارة من النادي، مثل: مؤمن زكريا وأحمد الشيخ، وننتظر ما سيحدث في سوق الانتقالات الحالية، ووقتها قد نضم أحد العناصر المستبعدة إلى القائمة".

وواصل: "قد نتعاقد مع صفقات جديدة، ومن هنا تدخل مباشرة إلى القائمة الإفريقية، وقد لا يحدث ذلك، ومن هنا نستعين بأحد هذه الأسماء، لأن قرار الاستبعاد ليس نهائياً بنسبة 100 في المئة".

إلى ذلك، رفض النادي الأهلي سفر مدافع الفريق رامي ربيعة إلى الخارج للعلاج، بعدما أصيب اللاعب الدولي بمزق في العضلة الضامة، وتأكد غيابه عن الملاعب لمدة لن تقل عن 45 يوماً.

أحد أعضاء الجهاز الفني بالأهلي اقترح سفر ربيعة للخارج لتلقي العلاج اللازم، وخاصة أن إصاباته كثيرة ومتكررة، وأن هناك خوفاً من تعرضه لانتكاسة جديدة فيما بعد، إلا أن طبيب الفريق خالد محمود ومعه حسام البدري ومدير الكرة سيد عبدالحفيظ، أكدوا أن إصابته طبيعية، ولا تستدعي سفره.

طبيب الأهلي قال إن ربيعة مُطالب بتنفيذ برنامجه العلاجي والتأهيلي على أفضل ما يكون في الأيام المقبلة، من أجل التعافي تماماً، ومن ثم العودة إلى المباريات.

back to top