التونسية شيرني تخطف ذهبية مسدس ضغط الهواء 10 أمتار

منافسات بطولة سمو الأمير الكبرى للرماية تتواصل اليوم بنهائيات سكيت سيدات ورجال

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:04
الرامية التونسية ألفة شيرني
الرامية التونسية ألفة شيرني
تتواصل اليوم منافسات بطولة الامير الدولية السابعة للرماية بإقامة مسابقات 10 أمتار بندقية ضغط الهواء رجال، بالاضافة إلى مسابقة سكيت السيدات، ومنافسات سكيت رجال.
اقتنصت الرامية التونسية ألفة شيرني الميدالية الذهبية لمسابقة المسدس ضغط الهواء 10 أمتار سيدات ضمن منافسات بطولة الامير الدولية السابعة للرماية التي يستضيفها مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي وتستمر حتى يوم غد.

وحققت الرامية التونسية المركز الاول خلال منافسات المسابقة امس بمجموع 238 نقطة، بينما جاءت البلغارية ماريا غروزديفا في المركز الثاني محققة الميدالية الفضية بمجموع 236.1 نقطة، في حين حلت البحرينية موزة علي في المركز الثالث محققة الميدالية البرونزية بمجموع 213 نقطة.

وتتواصل اليوم منافسات البطولة بإقامة مسابقات 10 أمتار بندقية ضغط الهواء رجال وتبدأ في التاسعة صباحا وتقام الجولة الختامية في الحادية عشرة والنصف، بالاضافة الى مسابقة سكيت السيدات التي تبدأ ايضا في التاسعة ويقام النهائي في الثالثة عصرا، كما يشهد اليوم اقامة منافسات سكيت رجال في التاسعة ويقام النهائي في الرابعة عصرا.

شيرني: توقعت التتويج بالذهب

وفي تصريح لها بعد الفوز، أكدت الرامية التونسية ألفة شيرني، انها توقعت التتويج بالذهب على الرغم من المنافسة القوية التي شهدتها المسابقة في ظل وجود بطلة العالم البلغارية ماريا غروزديفا والراميات البحرينية والكويتية والقطرية وجميعهم من اصحاب المستويات المميزة.

وأضافت الرامية المتأهلة لأولمبياد 2020 في طوكيو ان مشاركاتها الحالية سواء ببطولة الامير السابعة أو بطولة العالم المقبلة بالمجر مارس المقبل ثم بطولة البحر المتوسط تأتي كمراحل ضمن برنامجها الاعدادي للمشاركة في الاولمبياد المقبل الذي تتطلع الى المنافسة فيه بقوة لحصد احدى ميدالياتها.

موزة علي: البداية لم تكن جيدة

قالت الرامية البحرينية موزة علي الحاصلة على الميدالية البرونزية إن البداية بالنسبة لها كانت غير جيدة ولم تكن موفقة بالشكل المطلوب وأخفقت في بعض الرميات، وهو ما اثر على الترتيب النهائي الخاص بها.

واعترفت بانها احتاجت لبعض الوقت من اجل الدخول في اجواء التنافس حتى نجحت في النهاية بالحصول على الميدالية البرونزية واعتبرت أنها نتيجة مرضية بالنسبة لها.

وأضافت أن التنافس كان صعبا جدا في ظل وجود راميات على مستوى عال حاولن التقدم والمنافسة على الميداليات.

غروزيديفا فخورة بالمشاركة

قالت الرامية البلغارية ماريا غروزيديفا المتوجة بالميدالية الفضية إنها لم تستعد بالشكل الكافي قبل خوض المنافسات، فقد بدأت التدريب منذ عشرة ايام فقط، وهو وقت غير كافٍ من اجل استعادة مستواها ولكنها في النهاية راضية عما تحقق والخروج بالميدالية الفضية.

وأضافت أنها بالفعل فخورة بالمشاركة في بطولة الامير للمرة الثانية، فقد سبق أن حضرت للكويت ووجدت اجواء مثالية جدا اضافت لها الكثير على المستوى الفني والخبرات وايضا العلاقات مع عدد كبير من الراميات المميزات.

المضف سعيد بالذهبية ويشكر رئيس وأعضاء اتحاد الرماية

من جانبه، عبّر الرامي الكويتي خالد المضف عن سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية في فردي التراب برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الإيطالي موتا لوكا.

وقال: "نجحت في التأهل للنهائي مع المنافس الإيطالي، وتمكنت من خطف الميدالية الذهبية بفارق نقطة واحدة، بفضل الاستعداد الجيد للبطولة التي تحمل اسما غاليا بالنسبة للجميع".

وأضاف "تقدمت على لوكا في التصفيات، وفي النهائي الأول تقدم علي بطبق واحد، وفي النهائي الثاني تمكنت من التركيز والابتعاد عن الضغوط وحققت المركز الأول".

وبين الرامي الذهبي خالد المضف أن بطولة سمو الأمير من البطولات المحببة لأبطال العالم ويحرص الجميع على المشاركة والمنافسة على المراكز الأولى، مشيراً الى أن يطمح الى التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

الحوال: شكراً لإدارة الرماية

من جانبها، وجهت الرامية شهد الحوال صاحبة ذهبية تراب للسيدات شكرها للقائمين على إدارة نادي الرماية الكويتي برئاسة دعيج العتيبي واعضاء مجلس الادارة على توفير جميع سبل الدعم للراميات سواء التدريبات اليومية أو المشاركات الخارجية من أجل تطوير المستوى الفني.

وأهدت الحوال الميدالية الذهبية الى سمو الأمير والى الرئيس الفخري للاتحادين الكويتي والآسيوي للعبة الشيخ سلمان الحمود على دعمه المتواصل لمنتسبي نادي الرماية.

بدورها قالت الرامية الفضية سارة الحوال إنها استعدت جيداً للبطولة بالتدريبات اليومية في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بدون الحصول على أي راحة خصوصاً بعد علمها بأن أبطال الرماية الإيطالية سيشاركون في هذا المحفل الدولي الكبير.

back to top