«الكهرباء» توقع عقداً مع الجامعة لإنشاء تطبيق إدارة الأزمات

نشر في 16-01-2018
آخر تحديث 16-01-2018 | 00:02
مديرة ادارة المراقبة الفنية رئيسة فريق الترشيد اقبال الطيار
مديرة ادارة المراقبة الفنية رئيسة فريق الترشيد اقبال الطيار
أعلنت مديرة ادارة المراقبة الفنية رئيسة فريق الترشيد في القطاع الخاص والحكومي بوزارة الكهرباء والماء اقبال الطيار توقيع عقد انشاء تطبيق الكتروني لادارة الطوارئ والازمات والكوارث في الوزارة بالتعاون مع جامعة الكويت.

وقالت الطيار في تصريح صحافي سوف تسعى الوزارة الى تسريع اجراءات البدء في تنفيذ هذا التطبيق للاستفادة من هذا المشروع كنواة لانشاء لجنة وطنية دائمة أو انشاء مركز وطني لادارة الكوارث والازمات على اعتبار ان خدمتي الكهرباء والماء من الخدمات الاستراتيجية في الكويت وفي جميع دول العالم.

وشددت على حرص الوزارة على المساهمة مع باقي جهات الدولة المعنية بتقديم التصورات والمرئيات بشأن كيفية التعامل مع مختلف الازمات والكوارث التي قد تتعرض لها البلاد وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 1120 والذي بموجبه كلفت لجنة الخدمات الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وعددها 11 جهة من بينها وزارة الكهرباء والماء لتشكيل فريق مكلف بتقديم التصور الشامل للتعامل مع الازمات والكوارث.

وتابعت ان هذا التطبيق سيكون حلقة الوصل بين قياديي الوزارة وعلى رأسهم وزير الكهرباء وصولا الى المسؤولين والفنيين المعنيين في جميع القطاعات الفنية للتواصل أثناء حدوث أي كوارث او ازمات.

back to top