صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3983

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المالية» توافق على منح قروض ميسرة للمحتاجين من المتقاعدين

الرويعي: على الحكومة تنفيذه وسألتقي المبارك والحجرف لتوضيح أهميته

  • 14-01-2018 | 12:27

لا تتجاوز قيمة القرض الواحد 20 ألف دينار كويتي

شكر النائب د.عودة الرويعي رئيس واعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية لموافقتهم على اقتراحه الذي تقدم به بإنشاء صندوق ب‍المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، يكون مخصصا لمنح قروض ميسرة للمحتاجين من المتقاعدين على ألا تجاوز قيمة القرض الواحد عشرين ألف دينار كويتي.

وقال الرويعي في تصريح صحافي "ان هذا الاقتراح الذي ترك لمجلس ادارة المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية وضع الشروط والقواعد اللازمة لتنفيذه، جاء انطلاقا من زيادة متطلبات الحياة وصعوبة تحمل المتقاعدين لفوائد القروض، ورغبة في رد الدين لهم جراء خدمتهم لوطنهم في أعمالهم".

واستغرب الرويعي رد المؤسسة العامة للتامينات على اقتراحه، وعليها ان تتفهم أهمية الاقتراح لشريحة قدمت الكثير للوطن، وانه ينص على تقديم قرض ميسر مرة واحدة لمن يتقدم به من المتقاعدين بحيث لايتجاوز ٢٠ الف دينار، وبرسوم إدارية نسبتها لا تتجاوز 0.5% لمدة 10 سنوات، حسب ما حددته اللجنة المالية.

ودعا الرويعي الحكومة ومن باب التعاون مع مجلس الامة ومن اجل تحسين المستوى المعيشي للمتقاعدين تنفيذ هذا الاقتراح، بعد ان اقرتها اللجنة المالية بالاجماع، مشددا على انه سيتابع التعاطي الحكومي معه حتى النهاية.

وفي ختام تصريحه كشف الرويعي عن أنه سينسق للالتقاء برئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ووزير المالية نايف الحجرف قريبا، لتوضيح اهمية اقتراحه بالنسبة للمتقاعدين.