تجاوزي غيرتك!

نشر في 14-01-2018
آخر تحديث 14-01-2018 | 00:00
No Image Caption
هل تميلين إلى التحقّق من رسائل زوجك ثم تشعرين بالذنب؟ هل تشكّين فيه حين يعود متأخراً؟ هل تفسد غيرتك الهوسية حياتك؟ تجاوزي هذه المشكلة عبر الخطوات التالية.

تكلّمي عن المشكلة مع الشريك

لا تترددي في التعبير عن مشاعرك! إذا كانت الغيرة التي تشعرين بها ترتبط بحادثة مؤلمة، تكلمي عنها مع زوجك. حين يدرك حقيقة معاناتك، سيسعى إلى طمأنتك ويتجنب استفزازك عن غير قصد. لكن لا تبالغي في ردود فعلك وتعلّمي أن تثقي به.

استعيدي ثقتك بنفسك

يؤدي تراجع تقدير الذات إلى نشوء الغيرة غالباً. لا داعي لجمع الأدلة على حب الشريك لأنك ستنسينها حين تبدأ نوبة الغيرة! حين تعرفين قيمتك الحقيقية، ستستعيدين الثقة في نفسك وبزوجك. ابدئي بتدوين لائحة بمزاياك ولا تنسي أن زوجك اختارك أنتِ!

اقلبي الأدوار

لمكافحة نوبات الغيرة الفائقة وغير المنطقية، قيّمي الأحداث بموضوعية عبر وضع نفسك مكان زوجك وتساءلي عن الأسباب التي تبرر الشك في الطرف الآخر.

لا تحاصريه في كل مكان

حتى لو كنت تصابين بنوبة تعرّق حين تفكرين بأن زوجك معجب بامرأة أخرى، اسمحي له بالخروج. ستثبتين له حينها أنك تثقين فيه. استغلي هذا الوقت كي تغيري أفكارك وحاولي الترفيه عن نفسك مع صديقاتك. بهذه الطريقة، ستتجاوزين نزعتك الهوسية بوتيرة تدريجية. امتنعي أيضاً عن كتابة رسائل نصية متلاحقة كي تسأليه عن موعد عودته.

امنعي نفسك من التفتيش في أغراضه

حين تدفعك غيرتك إلى تفسير أبسط تفصيل كدليل على الخيانة، يعني ذلك أنها أصبحت هوسية ومَرَضية. وعندما تشكّين في زوجك طوال الوقت، تدفعينه إلى البحث عن امرأة أخرى!

توقفي عن تخيّل غريمتك

حين تشعرين بالتهديد من شبح حبيبته السابقة أو زميلة له في العمل، يعني ذلك أنك تنسبين إليها صفات قد لا تتمتع بها أصلاً. لكن عندما تربطين اسم غريمتك المزعومة بوجه محدد، ستتوقفين عن تخيّل صفاتها المحتملة.

تقبّلي احتمال أن يتركك

لا شيء يدوم إلى الأبد! يمكن أن تنتهي أية علاقة مهما فعلتِ. هكذا هي الحياة! تقبّلي احتمال أن يتركك حبيبك من أجل امرأة أخرى كي لا تعيشي صدمة قوية. ستشعرين بتحرّر حقيقي.

back to top