صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3983

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«هوريكا الكويت 2018» حافل بشركات وفعاليات الضيافة والزوار المتخصصين

الوزير الروضان يرعى الافتتاح غداً

  • 14-01-2018

يفتتح معرض «هوريكا الكويت»، وسط مشاركة ورعاية واسعة من الشركات المعنية بالضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية، دورته السنوية السابعة غدا، في قاعة 8 بأرض المعارض الدولية بمشرف، برعاية رسمية من وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، وحضور ذوي الشأن والاختصاص.

وكشفت شركة «ليدرز جروب للاستشارات والتطوير»، التي تنظم مع شركة «هوسبيتاليتي سرفيسز» اللبنانية هذه التظاهرة الفريدة في نوعها وحجمها بالكويت، كشفت عن أرقام قياسية لعدد الزوار المتوقعين من الخبراء والمهتمين، «حيث إن الذين تسجلوا فقط عبر موقع المعرض على الإنترنت قارب نحو ألفي زائر محتمل، وهو يمثل رقما قياسيا ليس فقط بالنسبة للدورات السابقة لهوريكا الكويت، بل حتى للكثير من المعارض المماثلة في المنطقة والعالم».

واضافت «ليدرز جروب»، في بيان، أنه إضافة إلى الزوار القادمين عن غير طريق الإنترنت، كان لافتا في هذه الدورة أيضا بيع جميع مساحات المعرض في وقت مبكر جدا، إلى جانب المؤشرات الكمية الأخرى والنوعية التي ستكشف عنها فعاليات المعرض كل يوم بيومه.

وأوضح بيان للشركة أن «حفل الافتتاح سيشمل جولة للضيوف الرسميين والحضور وممثلي الشركات والزوار في أرجاء المعرض، والاستماع إلى شروحات من العارضين حول الجديد من الخدمات والمعدات، في وقت تبدأ اثر ذلك انشطة ومسابقات الطهي التي يشارك فيها مئات المتسابقين من الكويت والخارج ممن سيتوزعون على عدة فئات من المباريات وفنون الطهي وإعداد الطعام والحلويات والخبز وذلك على مدار الايام الثلاثة للمعرض».

ويتميز المعرض هذا العام ايضا بجلسات نقاش تعقد لأول مرة، وتتناول مواضيع شيقة تبدأ بجلسة في اليوم الاول عن انعكاسات مدوني فنون الطبخ على مشاريع المطاعم، التي تديرها إقبال الحداد، ويتحدث فيها 4 متخصصين ومهتمين، ويشهد اليوم الثاني جلسة عن اتجاه تراخيص وشراكات «الفرانشايز» مقابل مفاهيم النمو المحلية بمشاركة 4 متحدثين آخرين.

وسبق للجنة المنظمة للمعرض أن أعلنت أن أكثر من 300 متسابق من الكويتيين وعدة جنسيات عربية وأجنبية سيتبارون في 21 فئة في هذه الفعاليات التي تلقى عادة اهتماما واقبالا كبيرين من الشركات المعنية، خاصة أنها تجري تحت عناية لجان من المحكمين والخبراء ذوي الشهرة الدولية وأصحاب الثقة.

وإضافة إلى مسابقات الطهي وجلسات وورش العمل تشمل انشطة هذا العام ايضا أنواع مسابقات جديدة مثل مسابقات ترتيب الاسرة التي تهم بالدرجة الاولى مؤسسات وشركات التوظيف في الفنادق والمستشفيات.