صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأهلي يهزم الباطن بخماسية بحضور العنصر النسائي

  • 14-01-2018

اكتسح الأهلي نظيره الباطن بخماسية نظيفة في المباراة التاريخية، التي شهدت حدثاً لأول مرة، حيث سمح للعائلات بدخول ملاعب كرة القدم خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري.

شدد الأهلي الخناق على الهلال، المتصدر وحامل اللقب، إثر فوزه الكبير على الباطن بخماسية نظيفة، في أول ظهور للعنصر النسائي بالملاعب السعودية، أمس الأول، في جدة، بالمرحلة الـ17 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل مهند عسيري (2 و26 من ركلة جزاء) وسلمان المؤشر (22 و 42) واليوناني يوانيس فتفاتزيديس (82) الأهداف، فارتفع رصيد الأهلي، الثاني على قائمة الترتيب، إلى 34 نقطة.

في المقابل، بقي الباطن على رصيده السابق (20 نقطة) في المركز التاسع.

وشهد ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ظهور السيدات بالمدرجات لأول مرة، تنفيذا لقرار الهيئة العامة للرياضة، بالسماح للعائلات بحضور المباريات في ثلاثة ملاعب فقط، والملعبان الآخران هما استاد الملك فهد الدولي في الرياض، واستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.

لم يمضِ على انطلاقة الشوط الأول سوى دقيقة واحدة، حتى افتتح الأهلي التسجيل، إثر كرة عرضية ارتقى لها مهند عسيري، ولعبها برأسه على يسار الحارس مزيد آل فريح (2).

ومن هجمة منسقة أضاف الأهلي هدفه الثاني، عقب كرة عرضية لم يجد سلمان المؤشر صعوبة في إيداعها المرمى على يمين آل فريح (22).

ونتيجة للضغط المستمر والمكثف، حصل الأهلي على ركلة جزاء تصدى لها مهند عسيري، ولعب الكرة قوية على يسار آل فريح (26).

ومن كرة عرضية، تمكَّن الأهلي من إضافة هدفه الرابع بواسطة سلمان المؤشر، الذي ارتقي للكرة ولعبها داخل المرمى (42).

وفي الشوط الثاني، أضاف الأهلي هدفا خامسا عندما أخطأ آل فريح في إبعاد الكرة، لتجد اليوناني فتفاتزيديس، الذي أرسلها قوية داخل المرمى (82).

وتعادل التعاون مع الرائد 2-2 في دربي القصيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

سجل للتعاون جفين البيشي (5 من ركلة جزاء) ويحيى المسلم خطأ في مرمى فريقه (88)، وللرائد يحيى المسلم (7) والمصري محمود عبدالرازق "شيكابالا" (35).

ورفع التعاون رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن، فيما صار رصيد الرائد صاحب المركز الأخير 13 نقطة.