خاص

الديحاني لـ الجريدة•: انتخابات «اتحاد بريطانيا» 24 فبراير

3 قوائم تستنكر الإعلان المفاجئ لتسجيل العضوية وتطالب بتمديد الفترة

نشر في 14-01-2018
آخر تحديث 14-01-2018 | 00:05
نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مشاري الديحاني
نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مشاري الديحاني
يختار طلبة الكويت في المملكة المتحدة ممثليهم في الهيئة الإدارية لانتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بالمملكة في 24 فبراير المقبل.

وفي هذا الصدد، أوضح نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مشاري الديحاني أن "باب التسجيل لعضوية الجمعية العمومية فتح في 6 الجاري ولمدة ٥ أيام حتى 10 منه، من خلال موقع اتحاد الطلبة بالمملكة".

وذكر الديحاني، في تصريح لـ"الجريدة"، أن باب الانسحاب من الترشح لانتخابات الهيئة الإدارية للعام النقابي 2018/ 2019 أغلق أمس الأول، بعد أن استمر 5 أيام بدءا من 6 الجاري، مبينا أن "الهيئة التنفيذية اتبعت كل الإجراءات لإنجاح العرس الطلابي، وتقف على مسافة واحدة من جميع القوائم المتنافسة، وهدفنا الوحيد هو تحقيق مصلحة الحركة الطلابية، والحفاظ على مكتسباتها، والدفاع عن قضاياها، ونحن حريصون على الخروج بهذا العرس الانتخابي في أفضل صورة".

من جانبها، استنكرت قوائم "الراية"، و"الوسط الطلابي"، و"المستقلة"، في بيان، قرار الهيئة الإدارية غير المدروس بفتح باب التسجيل لانتخابات الاتحاد بالمملكة، رافضة المدة المطروحة للتسجيل، التي لم تتجاوز خمسة أيام، وذلك نظرا لفترة الاختبارات التي يمر بها طلبة المملكة المتحدة حاليا، ونظرا لعدم تمكن الطلبة المقبلين على بدء دراستهم الشهر الجاري من التسجيل.

وقدمت القوائم طلبا لتمديد فترة التسجيل لمدة لا تقل عن أسبوعين ليتنسى لكل الطلبة المشاركة في انتخابات، لافتة الى ان اقامة الانتخابات بهذه الآلية التي تفتقر للدراسة، وتبعد عن الهدف المرجو من العملية برمتها، تفقدها شفافيتها ومصداقيتها، وتؤثر بشكل مباشر على الإرادة الطلابية.

وطالبت الهيئة الادارية بالنزول عند رغبات الجموع الطلابية التي يستمد الاتحاد منها شرعيته، مبينة أن جميع الخيارات متاحة، بما فيها الالتزام بعدم خوض الانتخابات المقبلة، وأن أي إخلال بنزاهة العملية الانتخابية سيواجه بوقفة جادة حفاظا على حقوق الطلبة في الاقتراع وانتخاب ممثليهم.

ووقع البيان المنسق العام لقائمة الراية منصور التميمي، والمنسق العام لقائمة الوسط الطلابي محمد الحريصي، والمنسق العام لقائمة المستقلة قتيبة الهاجري.

back to top