صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحساوي لـ الجريدة•: حديقة الحيوان الجديدة قيد الدراسة

أكد أن «الحالية» لن يستغنى عنها وستصبح خاصة بالطيور

أكد رئيس الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية فيصل الحساوي أن الدراسات مستمرة لتنفيذ مشروع حديقة الحيوان الجديدة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وكشف الحساوي، في تصريح لـ"الجريدة"، على هامش اليوم المفتوح الأول لحديقة الحيوان بمشاركة فريق اكسبو للمعارض التراثية والحرفية للمبدعين الكويتيين، وفريق الكويت للسيارات القديمة ومجموعة من المشاريع الصغيرة، أمس الأول، أن حديقة الحيوان الحالية لن يتم الاستغناء عنها مستقبلاً، بل ستصبح حديقة خاصة بالطيور.

وقال إن مشاركة الجهات التطوعية والباحثين في تاريخ الكويت والحرفيين والمبدعين المتميزين من اصحاب المتاحف والهواة والمشاريع الشبابية تعد من ضمن اهتمامات الهيئة، دعماً لهم في اليوم المفتوح وعرض منتجاتهم وأعمالهم امام زوار حديقة الحيوان.

ولفت إلى ان الهيئة استطاعت ان تتعاون مع فريق اكسبو 965، حيث أقيمت فعاليات خاصة بعرض الاعمال الحرفية واليدوية، واستمتع الزوار بهذا العرض والاطلاع على الاعمال التي لاقت استحسان الجميع، مبينا أن الهيئة تهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز ودعم المشاريع والمبادرات الشبابية.

وأضاف الحساوي ان الهيئة ستعتمد اقامة العديد من هذه الفعاليات والأنشطة لإثراء المجتمع وللترويح عنهم.

المبدعون المتميزون

من جهته، أشاد نائب المدير العام لشؤون القطاع الثروة الحيوانية د. علي القطان بهذه المبادرة والتعاون مع فريق اكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية، بمشاركة نخبة من المبدعين الكويتيين المتميزين واصحاب المتاحف الخاصة وعدد من الباحثين في التراث الكويتي.

وقال القطان إن الزوار استمتعوا بهذا اليوم الذي شمل عرض العديد من المشاركين أعمالهم التي لاقت استحسان الحضور، مضيفا ان هذه الفعاليات لها صدى طيب على الجمهور وزوار الحديقة للتعرف على الهواة والحرفيين وتراث الكويت، معلناً أنه سيكون هناك مشاركات عدة في الأيام المقبلة لدعم مثل تلك الانشطة.

معلم حضاري

بدورها، أكدت مديرة حديقة الحيوان زهرة الوزان، أن فعالية اليوم المفتوح تأتي لتثقيف المجتمع وتحقيق الاهداف العلمية والترويحية للشعب، حيث حضرت نسبة عالية من زوار الحديقة، لافتة الى ان حديقة الحيوان معلم حضاري في الكويت.