السعودية والإمارات تجددان المطالبة بملاعب محايدة

نشر في 13-01-2018
آخر تحديث 13-01-2018 | 00:01
الهندي برافول باتل
الهندي برافول باتل
جددت السعودية والامارات المطالبة باللعب في ملاعب محايدة بمواجهة الفرق القطرية في دوري أبطال اسيا لكرة القدم لعام 2018، الذي تنطلق مباريات دور المجموعات فيه يوم 12 فبراير المقبل.

وأكد ممثلو الإمارات والسعودية الذين اجتمعوا الخميس مع وفد من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم برئاسة الهندي برافول باتل النائب الاول لرئيس الاتحاد القاري، ان قرار عدم اللعب بنظام الذهاب والاياب لا رجعة فيه.

وقال محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات في حديث لقناة ابوظبي الرياضية "اوصلنا الرسالة لوفد الاتحاد الاسيوي، واهمها اننا لن نلعب في قطر رغم اهمية دولة الامارات في انجاح دوري ابطال اسيا، حتى لو اضطررنا إلى ان ننضم الى كونفدرالية "اتحاد قاري" اخرى، وإذا وصلت الأمور الى هذا الحد، فلن يستطيع احد اجبارنا على المشاركة في اماكن

لا نرغب اللعب فيها، وكسر قرار دولتنا في هذا الإطار".

وجزم الرميثي بان "انديتنا ستلعب في بطولة دوري ابطال اسيا هذا العام ولكن في ملاعب محايدة"، وتابع "بنسبة 99 في المئة سنلعب في ملاعب محايدة او (باي باي) آسيا".

من جهته، قال عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم "اطلعنا الوفد بان الأمر محسوم لدينا، الأندية السعودية لن تلعب في قطر، ولن نخاطر في سلامة لاعبينا وجماهيرنا".

وكشف عزت ان "اتحاد كرة القدم السعودي ينتظر القرار النهائي بهذا الشأن في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي بشهر فبراير"، معتبرا أنه في حال الاصرار على نظام الذهاب والإياب، فإن "ذلك يعني غياب ست فرق اماراتية وسعودية، وبالتالي ستفشل البطولة الاسيوية فشلا ذريعا، ولن يقوم لها قائمة بعد ذلك".

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قرر في 28 نوفمبر عدم الموافقة على طلب الإمارات والسعودية بخوض مباريات دوري ابطال اسيا مع الفرق القطرية في ملاعب محايدة.

وعقب اجتماعه بالاتحاد القطري الاربعاء، تحدث برافول باتيل لوسائل الإعلام، وقال "سبب الزيارة الوضع السياسي للمنطقة، والحاجة الى تقريب وجهات النظر، والاتحاد الاسيوي في نفس الوقت يصر على مشاركة كل الاتحادات في بطولاته، كما يصر على اقامة كل المباريات سواء المنتخبات او الاندية بنظام الذهاب والاياب".

من جانبه، قال منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم "استقبلنا الثلاثاء مسؤولي المكتب الامني الرياضي الذي كلفه الاتحاد الاسيوي بزيارة الدوحة، واجتمعنا معهم وشرحنا لهم جميع الأمور التي اتخذت لاستقبال الفرق والمنتخبات".

وأضاف "اكدنا خلال الاجتماع معهم ان قطر لا تخلط السياسة بالرياضة، كما اكدنا ان قطر سباقة في الأمن الرياضي من خلال انشائها مركز الأمن الرياضي، ووجود إدارة أمن الملاعب بوزارة الداخلية ".

وحضر الاجتماع حسب بيان الاتحاد القطري، سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد القطري، ومنصور محمد الأنصاري الأمين العام للاتحاد.

تجدر الإشارة الى ان قرعة دوري ابطال اسيا اوقعت الفرق القطرية مع فرق سعودية واماراتية، حيث يلعب الدحيل في المجموعة الثانية بجانب الوحدة الإماراتي، والسد مع الوصل الإماراتي في المجموعة الثالثة، والريان مع الهلال السعودي في المجموعة الرابعة، بالإضافة الى الغرافة الذي يخوض التصفيات المؤهلة لدوري ابطال اسيا. وفي حال تأهله سيلعب في المجموعة الأولي بجانب الجزيرة الإماراتي والأهلي السعودي.

back to top