فوز صعب للعربي على الفحيحيل بكأس ولي العهد

القادسية في مواجهة ثأرية أمام الجهراء... وكاظمة يتطلع للنصر

نشر في 13-01-2018
آخر تحديث 13-01-2018 | 00:03
كليمنت أدرك هدف التعادل للعربي وفتح الباب نحو تحقيق الفوز
كليمنت أدرك هدف التعادل للعربي وفتح الباب نحو تحقيق الفوز
حقق فريق العربي فوزاً صعباً على الفحيحيل بهدفين مقابل هدف واحد، بكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس، على استاد نادي الكويت.
عزز العربي تواجده في المربع الذهبي، بكأس سمو ولي العهد، بالفوز على الفحيحيل بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس، على استاد نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة السادسة "قبل الأخيرة من الدور التمهيدي".

وسجل للعربي، الذي رفع رصيده الى 15 نقطة، بوبي كليمنت 74، ومحسن التركماني 88، فيما سجل هدف الفحيحيل، الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة، معتز المهدي 23.

المباراة جاءت سريعة منذ بدايتها، في ظل رغبة العربي في تسجيل هدف مبكر، إلا أن الفحيحيل ابدى صلابة بفضل تألق الحارس المخضرم شهاب كنكوني، ونجح معتز المهدي في إدراك هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني، تمكن العربي من العودة إلى المباراة عند الدقيقة 74، عندما أدرك كليمنت هدف التعادل، مستغلا تمريرة بدر طارق، كما نجح الأخير في تمرير كرة لعبدالمحسن التركماني الذي سدد من خارج منطقة الجزاء في شباك كنكوني، لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

هذا وتستكمل مساء اليوم مباريات الجولة السادسة من منافسات كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بإقامة 4 مباريات ضمن المجموعة الثانية، حيث تقام ثلاث مباريات في توقيت واحد 6.50 تجمع القادسية مع الجهراء على استاد نادي الكويت، والنصر وكاظمة على استاد صباح السالم بنادي العربي، والسالمية والساحل على استاد الصداقة والسلام، في حين يلتقي التضامن وخيطان 4.25 على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ.

ويتصدر الجهراء ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، وهو الوحيد القادر على حسم تأهله في هذه الجولة حسابياً في حال فوزه على القادسية الوصيف.

في حين يحتاج الأصفر، الذي يدخل المباراة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر، الى الفوز للاستمرار في حسابات المنافسة حتى النهاية، ويحتل كاظمة المركز الثالث برصيد 10 نقاط، ويأتي من بعده النصر بفارق نقطة، وهو ما يعني ان الفائز منهما مولود والخاسر مفقود.

ويبتعد السالمية بصورة كبيرة عن حسابات التأهل، بسبع نقاط في المركز الخامس، ويأتي في المركز السادس التضامن برصيد 6 نقاط، ثم الساحل وخيطان في المركزين السابع والثامن، ولكل منهما نقطة واحدة.

في المباراة الأولى، التي تخطف الأضواء، يدرك القادسية أن الفوز هو السبيل الوحيد لتحديد مصيره، حيث يضمن له الفوز على الجهراء، وعلى الساحل في الجولة الأخيرة الصعود مباشرة، وبالمثل يمني الجهراء النفس بتحقيق الفوز على القادسية، وتحديد مصيره بعيدا عن اي حسابات أخرى، لاسيما ان لديه مباراة صعبة في ختام الدور التمهيدي أمام النصر، كما يسعى الجهراء الى تأكيد تفوقه على الأصفر في الموسم الحالي، حيث سبق له الفوز عليه في الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويفتقد القادسية أوراقا مهمة في مقدمتها الغاني رشيد سوماليا، وأحمد الظفيري، وفيصل سعيد، والبرازيلي تياغو دا سيلفا، بداعي الاصابة، بالإضافة إلى الأردني أحمد الرياحي المرتبط مع منتخب بلاده الأولمبي، في حين يغيب عن الجهراء محمد سعد لارتباطه باختبارات دراسية.

وفي المباراة الثانية بين كاظمة والنصر يطمح كلاهما الى الفوز للبقاء في دائرة المنافسة من أجل الصعود إلى المربع الذهبي، ويطمح كاظمة بقيادة مدربه البرتغالي أنطونيو أوليفيرا إلى مواصلة عروضه القوية، والتي نالت الاستحسان في المباراة الأخيرة أمام القادسية.

أبناء القصر الأحمر أمام فرصة العبور للدور قبل النهائي
back to top