«الجنايات» تفصل في إساءة الحشاش والصالح 25 الجاري

نشر في 12-01-2018
آخر تحديث 12-01-2018 | 00:05
No Image Caption
قررت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار سعود الصانع، حجز القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد المغرد صقر الحشاش، على خلفية الإساءة للذات الأميرية، بسبب نشره تغريدات مسيئة في حسابه على «تويتر»، تتضمن الإساءة الى الأمير، الى جلسة 25 الجاري للنطق بالحكم.

وكانت النيابة وجهت إلى الحشاش تهمة الإساءة الى الأمير، والعيب في صلاحياته، والطعن بمسند الإمارة، بسبب تغريدات نشرها في حسابه، وتم تقديم بلاغ من وزارة الداخلية الى النيابة، التي بدورها أحالته إلى محكمة الجنايات.

من جانب آخر، قررت المحكمة ذاتها حجز القضيتين المقامتين من النيابة ضد المغرد عبدالله الصالح، الى جلسة 25 الجاري للنطق بالحكم، بعدما وجهت اليه النيابة تهم القيام بعمل عدائي ضد السعودية، بسبب نشره تغريدات في حسابه على «تويتر»، تتضمن الاساءة للمملكة، وقد تؤدي إلى التأثير بقطع العلاقات الدبلوماسية.

من جانب آخر، قضت المحكمة ذاتها بحبس مواطن سنتين مع الشغل والنفاذ بعد إدانته بانتحال صفة أحد المحققين العاملين في الادارة العامة للتحقيقات، بهدف إنجاز إحدى المعاملات.

ووجهت النيابة إلى المتهم تهمة انتحال صفة موظف عام، لكنه انكر الاتهامات المنسوبة اليه، ومن المتوقع ان يطعن على الحكم الصادر امام محكمة الاستئناف، للمطالبة ببراءته من التهم المنسوبة اليه.

back to top