«الكهرباء»: خطط لزيادة إنتاج المياه إلى مليار غالون يومياً

لمواكبة التوسعات العمرانية في جميع المناطق

نشر في 10-01-2018
آخر تحديث 10-01-2018 | 00:05
بخيت الرشيدي
بخيت الرشيدي
وضعت وزارة الكهرباء والماء خططا مستقبلية مختلفة لزيادة الإنتاج الحالي من المياه والبالغ 628 مليون غالون يوميا، إلى قرابة مليار و78 الف غالون بزيادة 450 مليون غالون إمبراطوري اضافية إلى الإنتاج الحالي، لمواكبة التوسعات العمرانية في كافة القطاعات.

ولفـتــت مـــــصــادر مــطـلعـــة لـ "الجريدة" إلى أن الزيادة التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها لم تأت من فراغ، فهناك العديد من الدراسات التي يتم إجراؤها بشكل دوري بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وجهات الدولة المختلفة.

وبينت أن المدن الجامعية الجديدة التي يتم إنشاؤها حاليا "الشدادية" على سبيل المثال، سوف تحتاج إلى قرابة 50 مليون غالون امبراطوري من المياه، والمشاريع السكنية الجديدة والتجارية والصناعية سوف تحتاج إلى ما يقارب الـ 200 مليون غالون امبراطوري، ومشاريع النفط سوف تحتاج إلى 100 مليون غالون امبراطوري يوميا.

وأكدت أن إنتاج الوزارة من المياه يوميا يعد إنتاجا كبيرا، وهناك حرص دائم من الوزارة على تطوير شبكة المياه، لتصل المياه النظيفة إلى المستهلك وفقا للشروط التي وضعتها الصحة العالمية لمواصفات المياه.

وقالت: تضع منظمة الصحة العالمية أبحاثا مختلفة، وكل 5 سنوات يتم تحديث مؤشرات جودة المياه، وتسعى الوزارة إلى مواكبة تلك التحديثات من خلال إداراتها المختصة، لتخرج مواصفات المياه الكويتية مواكبة للمواصفات التي تضعها الصحة العالمية، وهو الأمر الذي وضع الكويت مؤخرا في مرحلة متقدمة عالميا في نقاء المياه المنتجة، والأولى عربيا.

ولفتت إلى أن هناك تعاونا بين الكهرباء والماء وبين كافة الجهات في الدولة لمواكبة مشاريع الوزارة المختلفة سواء الخاصة بتوليد الكهرباء أو إنتاج المياه، لمشاريع تلك الجهات خاصة المشاريع الإسكانية والتوسعات العمرانية المختلفة في كافة القطاعات.

back to top