الكويت والعربي إلى المربع الذهبي لكأس ولي العهد

بعد فوزهما على الصليبيخات وبرقان

نشر في 09-01-2018
آخر تحديث 09-01-2018 | 00:05
هدف فابيانو الأول في مرمى الصليبيخات
هدف فابيانو الأول في مرمى الصليبيخات
تأهل الكويت والعربي رسمياً للمربع الذهبي بمسابقة كأس سمو ولي العهد، بعد فوزهما على الصليبيخات وبرقان، وبلغ رصيد كل منهما 12 نقطة، في حين أن لدى أقرب المنافسين لهما فريق الشباب 8 نقاط، وتبقى له مباراة في الجولة الأخيرة.
واصل فريق الكويت لكرة القدم صدارته للمجموعة الأولى في كأس ولي العهد برصيد 12 نقطة، بالفوز على الصليبيخات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما، أمس، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

أهداف المباراة سجلها للكويت باتريك فابيانو «2» ويعقوب الطراروة «37»، وعبدالله البريكي «58»، في حين سجل هدف الصليبيخات، الذي تجمد رصيده عند نقطتين، المحترف سيرجي في الدقيقة «30».

الأفضلية دانت للكويت في المباراة، لاسيما أنه نجح في التسجيل مبكراً في شباك حارس الصليبيخات بدر الصنعون، عبر باتريك فابيانو، لكن إضاعة الأخير للعديد من الفرص السانحة للتسجيل، منح الصليبيخات فرصة الرد، عبر رأسية للمحترف سيرجي، لكن يعقوب الطراروة أنقذ الموقف بهدف التقدم لينتهي الشوط الأول بهدفين للكويت نظير هدف للصليبيخات.

وفي الشوط الثاني، اندفع الأبيض إلى تعزيز تقدمه لإجهاض أي محاولة للصليبيخات بالعودة إلى أجواء المباراة، وأشرك مدرب الفريق عبدالله أبو زمع راضي جمال بدلاً عن فهد العنزي، لكن مسلسل إضاعة الفرص تواصل في الكويت، حتى أنقذ الوضع عبدالله البريكي، الذي نفذ كرة ثابتة في شباك الصنعون.

بعدها حاول أحمد عبدالكريم مدرب الصليبيخات تنشيط صفوفه عبر إشراك عبدالله صحن، وفهد عدنان على حساب راكان العنزي، وبدر علي، ليرد مدرب الكويت عبدالله أبو زمع بإشراك سامي الصانع وحسين الحربي على حساب باتريك فابيانو، وجمعة سعيد، لكن المباراة استمرت على حالها بتقدم الكويت.

فوز صعب للعربي

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة ذاتها تمكن العربي من تجاوز برقان بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد عبدالله الخليفة، ليرفع الأخضر رصيده إلى 12 نقطة، ويحافظ على وصافة المجموعة، في حين تجمد رصيد برقان عند نقطيتن.

وانتظر العربي حتى الدقيقة 81 ليسجل هدف التقدم عبر علي مقصيد من ركلة جزاء، ليرد برقان عبر الغيني سونا في الدقيقة 90، وفي الوقت القاتل سجل بوبي كلمينت هدف الفوز، ليظفر الأخضر بنقاط التأهل للمربع الذهبي.

... وقاتل للشباب

وضمن المجموعة الأولى أيضا نجح الشباب في الفوز على اليرموك بهدف من دون رد لعلي مصطفى في الدقيقة 90، بينما أهدر مسعود فريدون لاعب الشباب ركلة جزاء في الدقيقة 72، وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 8 نقاط، في حين تجمد رصيد اليرموك عند 4 نقاط.

القادسية وكاظمة الأبرز

تقام مساء اليوم 4 مباريات بالمجموعة الثانية لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، ضمن منافسات الجولة الخامسة، حيث يلتقي القادسية وكاظمة على استاد صباح السالم بالنادي العربي الساعة 6:45، وفي التوقيت نفسه يلتقي الساحل مع الجهراء على استاد نادي الكويت.

وعند الرابعة والثلث يلتقي التضامن مع السالمية على استاد الصداقة والسلام، وفي التوقيت ذاته تقام مباراة النصر وخيطان على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

وتخطف مواجهة القادسية، المتصدر برصيد 10، مع كاظمة، الذي يتواجد في المركز الثالث، برصيد 9 نقاط، لاسيما أنها ستحسم الصراع كثيرا فيما يخص صدارة المجموعة، حيث تنتظر الوصيف الجهراء مواجهة سهلة مع الساحل، الذي يقبع في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتتسم مواجهات «الأصفر» و«البرتقالي» بالندية الكبيرة، عطفا على وجود لاعبين مميزين في صفوف الفريقين.

ولا تشهد صفوف القادسية أي غيابات، بعد دخول عبدالعزيز المشعان، وعودة الغاني رشيد سوماليا، إلى جانب انضمام خماسي المنتخب: بدر المطوع، رضا هاني، ضاري سعيد، أحمد الظفيري، وخالد القحطاني.

ويعوِّل المدرب الكرواتي لـ«الأصفر» على المباراة كثيرا، للاطمئنان على جاهزية فريقه، بعد فترة التوقف الماضية، لاسيما أن الفريق لم يلعب إلا في مناسبتين وديا أمام اليرموك وبرقان.

في المقابل، يعوِّل المدرب المخضرم لـ«البرتقالي» أوليفيرا على المباراة كثيرا، للاستمرار في المنافسة، من أجل الوصول إلى المربع الذهبي، وخاصة أن عقبة «الأصفر» هي الأبرز، في حال أراد «البرتقالي» استكمال المشوار.

ولا تشهد صفوف كاظمة كذلك أي غيابات، باستثناء الحارس حسين كنكوني، للإصابة، فيما انخرط الدولي الوحيد مشاري العازمي في التدريبات، وبات جاهزا لقيادة وسط الفريق أمامم «الأصفر».

فرصة العودة

وعلى استاد الصداقة والسلام، يعتمد السالمية على مواجهته مع التضامن كثيرا للدخول من جديد في صراع الظفر بإحدى بطاقتي التأهل إلى المربع الذهبي، خصوصا أن رصيده الحالي 7 نقاط، بما يعني أن أي خسارة، أو حتى تعادل، الابتعاد رسميا عن المنافسة.

فيما تبدو المباراة بالنسبة للتضامن تحصيل حاصل، كونه فقد الأمل في مواصلة المشوار نحو المربع الذهبي، إن توقف رصيده عند 3 نقاط.

ولن تكون مهمة الجهراء، الوصيف برصيد 9 نقاط، صعبة لتجاوز الساحل، لاسيما أن الأخير برصيد نقطة واحدة يسعى في الوقت الحالي إلى تجهيز اللاعبين لمواجهات دوري الدرجة الأولى، وكأس سمو أمير البلاد، بعد أن تلاشت فرصه في البطولة.

وفي آخر المباريات، يأمل النصر مواصلة المشوار في البطولة، والوصول إلى النقطة التاسعة على حساب خيطان، الذي حصد نقطة وحيدة في مشواره حتى الآن.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، حيث تصب الترشيحات في مصلحة الكويت والعربي في المجموعة الأولى، فيما تشتعل المنافسة في المجموعة الثانية بين القادسية والجهراء وكاظمة والسالمية.

4 مباريات اليوم في الجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الثانية
back to top