الجيش اليمني يسيطر على جبال استراتيجية محاذية للسعودية

نشر في 09-01-2018
آخر تحديث 09-01-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس، استعادة سلسلة جبال أم العظم الاستراتيجية بمديرية كتاف والبقع بمحافظة صعدة شمالي البلاد، قرب الحدود مع السعودية.

ووفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن الجيش تمكن، بغطاء جوي من مقاتلات التحالف، من استعادة مواقع جديدة في جبهة البقع في صعدة معقل ميليشيات الحوثيين، وهي قريبة من الخط الدولي الرابط بين مديرية كتاف والبقع ومدينة صعدة بعد معارك عنيفة مع الميليشيات.

وأشار المركز إلى أن السيطرة على «أم العظم» تقطع خطوط إمدادات ميليشيا الحوثي وتمنع تسللهم إلى الحدود السعودية.

إلى ذلك، واصلت القوات تقدمها بمساندة طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تجاه مديرية حيس في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» إن «قوات الرئيس هادي واصلت تقدمها تحت غطاء جوي من طيران القوات المسلحة الإماراتية، التي قطعت بدورها خط إمداد الحوثيين بين تعز والحديدة جنوبي مديرية الحيس». وأضافت الوكالة أن «القوات اليمنية تقدمت عبر طريق المخا باتجاه المزارع المحاذية للخط الرابط بين حيس وتعز وقامت بتمشيطها».

وأشارت إلى أن «وحدات من القوات الإماراتية تمكنت من تأمين الطريق وقطع الإمدادات القادمة للحوثيين، وأسر العشرات منهم خلال عمليات استعادة السيطرة على عدد من القرى في المنطقة، إضافة إلى الاستيلاء على عدد من الدبابات والعربات العسكرية التابعة للحوثيين خلال عمليات التمشيط».

وأعلن قيادي حوثي مسؤول عن جبهة حيس والخوخة في اليمن استسلامه وتسليم نفسه للقوات الإماراتية، كما أبدى استعداده للعمل مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال القيادي الحوثي المستسلم، حمير إبراهيم، أمس الأول، إنه يدعو أبناء قبيلته إلى الانضمام إلى قوات دعم الشرعية في اليمن و«التصدي لميليشيات الحوثي لتحرير كامل ربوع اليمن».

في سياق آخر، نفى الجيش اليمني، أمس، تصريحات نشرت في مجلة بريطانية، على لسان رئيس هيئة الأركان اللواء الركن طاهر العقيلي.

back to top