مهمة سهلة للكويت والعربي في كأس ولي العهد

يواجهان اليوم الصليبيخات وبرقان في الجولة الخامسة... والشباب يلتقي اليرموك

نشر في 08-01-2018
آخر تحديث 08-01-2018 | 00:04
تعود عجلة المسابقات المحلية لكرة القدم للدوران في الكويت بعد توقف دام شهراً كاملاً بسبب استضافة البلاد منافسات بطولة «خليجي 23»، ومشاركة الأزرق فيها، إذ تقام اليوم ثلاث مباريات في الجولة الخامسة لمنافسات كأس سمو ولي العهد.
يلتقي اليوم عند الرابعة والربع مساء في الجولة الخامسة لمنافسات كأس سمو ولي العهد الكويت مع الصليبيخات على استاد الصداقة والسلام، والعربي مع برقان على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك في الـ6:40، وفي التوقيت نفسه يواجه الشباب اليرموك على استاد علي صباح السالم، على أن تستكمل منافسات الجولة غدا بإقامة 4 مباريات تجمع التضامن مع السالمية، والجهراء مع الساحل، والنصر مع خيطان، والقادسية مع كاظمة.

في المباراة الأولى بين الكويت والصليبيخات، تبدو مهمة الأبيض سهلة عطفا على المستويات التي يقدمها الفريق منذ بداية الموسم، مع المدير الفني الأردني عبدالله أبوزمع، حيث يتصدر الكويت المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بالعلامة الكاملة، بعد أن حقق الفوز في المباريات الثلاثة الماضية، في حين يوجد الصليبيخات في المركز الخامس برصيد نقطتين.

ولا يعاني الأبيض، الذي خاض عدة مباريات ودية أثناء فترة التوقف، أي غيابات، باستثناء طلال جازع الذي يباشر علاجه في قطر.

ويملك الكويت أوراقا رابحة تسهل مهمته في مواجهة برقان، أمثال خماسي الأزرق العائد فهد العنزي، وعبدالله البريكي، وسامي الصانع، وحسين حاكم، وفهد حمود، إلى جانب يعقوب الطراروة، والرباعي المحترف البرازيلي فابيانو، والإيفواري جمعة سعيد، والسوري حميد ميدو، والسيراليوني محمد كمارا، إضافة إلى الوافد الجديد طلال فاضل المنتقل حديثاً إلى صفوف الأبيض بعد موافقة ناديه السابق كاظمة.

في المقابل، يدرك الصليبيخات مع مدربه أحمد عبدالكريم أن مهمته في كأس ولي العهد، تقتصر على تجهيز فريقه لقادم المسابقات، لاسيما بطولة دوري الدرجة الأولى.

العربي للتعويض

وفي المباراة الثانية التي تجمع العربي وبرقان، يأمل الأخضر مع مدربه محمد إبراهيم تعويض الخسارة الأخيرة من الكويت في الجولة الماضية، ليتسنى للفريق مواصلة المشوار نحو تأمين بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وخاض الأخضر في أثناء فترة التوقف الحالية عدداً من المباريات الودية، حاول فيها الجهاز الفني تعديل الأخطاء التي وقع فيها الفريق منذ بداية الموسم الحالي.

ولن يوجد مع الأخضر في مباراة اليوم المحترفان الأردني محمود المرضي، والمصري شوقي السعيد، بعد أن تم فسخ عقديهما بالتراضي خلال الفترة الماضية.

في المقابل، تشهد صفوف برقان، الذي يحل في المركز قبل الأخير في المجموعة برصيد نقطتين، جاهزية كبيرة، فقد بذل الجهاز الفني بقيادة محمد دهيليس جهدا مضاعفا في أثناء فترة التوقف، وهو ما بدا جليا في المباريات الودية التي خاضها الفريق خلال فترة التوقف.

فرصة أخيرة

يأمل الشباب واليرموك التمسك ببصيص الأمل نحو التقدم إلى المربع الذهبي، حيث يحل أبناء الأحمدي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، مما يعني ان الفوز يضمن لهم مواصلة مطادرة العربي على الوصافة، وكذلك يحتل اليرموك المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ويضمن له الفوز نفس الشيء، فيما تعني الخسارة لاي منهما الابتعاد كثيرا عن تحقيق هذا الهدف.

ويعول المدير الفني للشباب خالد الزنكي، على توليفة من اللاعبين الشباب والخبرة، وهو ما ينسحب على اليرموك مع مدربهم البرازيلي دا سيلفا.

back to top