ديان كروغر: فيلم «إن ذا فيد» أرهقني جسدياً ونفسياً

نشر في 08-01-2018
آخر تحديث 08-01-2018 | 00:00
ديان كروغر
ديان كروغر
بعد مشاركة الممثلة الألمانية الأصل ديان كروغر في الفيلم الألماني (إن ذا فيد)، الذي أدت فيه دور امرأة قُتل زوجها وابنها في هجوم، شعرت بأنها "منهكة جسديا"، وتريد التوقف قليلا عن التمثيل.

وقالت كروغر لـ"رويترز": "لم أمثّل فيلما منذ فترة طويلة. شعرت فقط بأني لا أستطيع. كنت أشعر وكأنني أغرق".

وأضافت: "فقط كنت أحتاج إلى وقت لنفسي، كي أعيد ترتيب حياتي من جديد".

ولعبت كروغر، التي اشتهرت بمشاركتها في أفلام، مثل: "تروي" و"إنجلوريس باستردز"، دور كاتيا في فيلم "إن ذا فيد"، الذي أخرجه فاتح أكين، والتي تتزوج زوجها وهو في السجن.

وبعد سنوات تتسبب مأساة مفجعة في مقتل الزوج، فيما تشك كاتيا خلال سعيها وراء الحقيقة في أن النازيين الجدد ربما كانوا السبب فيما حدث.

وقال أكين، وهو مخرج ألماني من أصل تركي، إنه أراد إلقاء الضوء على العنصرية، وخاصة النازيين الجدد في ألمانيا.

وأضاف: "هناك أشخاص في هذا البلد، الذي اعتبره بلدي، يريدون قتلي، لمجرد أني أبدو كما أنا، بشعر أسود وعينين بنيتين. يريدون قتلي لذلك، من أجل لا شيء. هذا يزعجني".

وتابع: "لا يعجبني هذا، لذا كان لدي شعور بأني أحتاج إلى التعبير عن غضبي، والفيلم منحني الفرصة للتعبير عنه على الورق، ثم بعد ذلك على الشاشة".

وأثنى النقاد على أكين وكروغر، التي رشحت لجائزة أفضل ممثلة في مهرجان "كان" في فرنسا العام الماضي.

و"إن ذا فيد" ضمن قائمة قصيرة تضم تسعة أفلام مرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وحققت النجمة العالمية إنجازا مميزا خلال العام الماضي، بحصدها جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "The Fade"، ضمن فعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته الـ70.

ودخلت كروغر مدرسة الباليه الملكية ونجحت، إلا أنها أصيبت وكانت هذه الإصابة سبب تغير توجهها، فركزت في مجال عروض الأزياء.

وسبق أن شاركت في عدد كبير من الحملات الإعلانية وعروض الأزياء الخاصة بأشهر الدور، مثل: "Dior" و"D&G" و"Salvatore Ferragamo" و"Jil Sander" و"Giorgio Armani"، و"Chanel"، حيث جمعتها صداقة قوية بمصمم الأزياء كارل ليجرفيلد.

وقدمت ديان أول دور سينمائي في فيلم "The Piano Player" عام 2002 مع دينيس هوبر وكريستوفور لامبيرت، وكانت انطلاقتها الحقيقية عام 2004، بعد تقديمها دور هيلين في "Troy"

وحصدت كروغر عددا هائلا من الجوائز، ومن أبرزها: "Bambi Awards" و"Golden Camera Germany" و"San Diego Film Critics Society Awards"، وآخرها هذه الجوائز التي حصدتها أمس كأفضل ممثلة بمهرجان "كان" السينمائي الدولي عن دورها في "The Fade".

back to top