خاص

القوى الطلابية بـ «AOU» تجتمع اليوم لعرض مطالبها على مجلس الجامعات الخاصة

الزبني لـ الجريدة•: تتضمن الأقساط المريحة وتطوير المرافق وقبول الأعذار

نشر في 23-12-2017
آخر تحديث 23-12-2017 | 00:05
رئيس المجلس الطلابي، عبدالرحمن الزبني
رئيس المجلس الطلابي، عبدالرحمن الزبني
تعرض القوى في الجامعة العربية المفتوحة مطالبها على الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، وتحديداً خمسة مطالب جميعها تخص الشريحة الطلابية في الجامعة.
تجتمع القوى الطلابية صباح اليوم في الجامعة العربية المفتوحة (AOU)، لمناقشة المطالب التي ستقدمها للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، بعد مخاطبة الإدارة الجامعية دون وجود أي استجابة لها.

وفي هذا الصدد، قال رئيس المجلس الطلابي، عبدالرحمن الزبني، إن الاجتماع سيتم صباح اليوم، بمشاركة العديد من القوى الطلابية في الجامعة، لعرض جميع المطالب.

وأوضح أن تلك المطالب تتضمن إلغاء فرض الرسوم على اختبار الطلبة الخريجين، والتي تبلغ 15 دينارا، لافتا إلى أن هناك رسوما فرضية على الطلبة الذين يريدون الاختبار خارج فرع الكويت، أي بالأفرع الثمانية الأخرى، وتكون قيمته 30 دينارا، وهو ما يتعارض مع سياسة الجامعة، كونها مؤسسة غير ربحية.

وتابع الزبني لـ«الجريدة»، أن من المطالب أيضا؛ إعطاء الطلبة الوافدين شهادة لمن يهمه الأمر لتجديد رخصة القيادة، بحيث تفرض الجامعة على الطلبة الذين لديهم إنذار أول ومعدلهم العلمي 2 عدم صرف تلك الورقة لهم، ما يعوق استخراج رخصة قيادة جديدة.

ولفت إلى أن المطلب الثالث يخص الأقساط للفصل الدراسي الصيفي، حيث إن الجامعة لا توفر الأقساط المريحة للطلبة، وتلزمهم بدفع الكامل للرسوم، وتماشيا مع ذلك قررت القوى الطلابية تقديم مقترح، بأن يكون الدفع على قسطين؛ الأول 60 في المئة من القيمة، والثاني 40 في المئة، حتى يسهل على الطلبة دفعها دون وجود أي ضغوط مادية عليهم.

وأشار إلى أن هناك مطلبا بقبول الأعذار القهرية للطلبة، حيث «نرى أن الإدارة ترفض قبول أي أعذار قهرية للطلبة، حتى إن كانت هناك أوراقا ثبوتية للعذر، والتي تكون ورقة من المستشفى بتقرير مفصَّل عن حالة الطالب، ونجد هناك رفضا تاما لقبولها».

وذكر أن القوى الطلابية ستتقدم بمطلب تطوير المرافق للطلبة في الجامعات، وتضمن تغيير الكراسي، كونها من الحديد، وتؤثر على الطلبة بشكل سلبي، وغير مريحة.

back to top