خاص

الشمري لـ الجريدة•: ابتعاث 9 من طلبة «العلوم الإدارية» لبرنامج التبادل الطلابي

«نتعاون مع إدارة الجامعة لزيادة أعداد المبتعثين»

نشر في 22-12-2017
آخر تحديث 22-12-2017 | 00:05
 العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. نايف الشمري
العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. نايف الشمري
أشار الشمري إلى أن النوادي الطلابية في كلية العلوم الإدارية توفر أنشطة تحفز العديد من الدارسين على الانخراط بها، موضحاً أن «تلك النوادي أصبح لها دور مهم في احتواء كل أنشطة الطلبة».
كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. نايف الشمري أن الكلية ابتعثت من خلال تفعيل برنامج التبادل الطلابي في الفصل الدراسي الحالي 9 طلبة الى جامعات خارجية لإتمام الدراسة بها خلال فصل واحد قابل للتمديد الى عام دراسي، مبيناً أن «البعثة في السابق كانت تشمل من طالبين الى ثلاثة، ولكن هذا الفصل لاحظنا اقبالا من الطلبة عليها، وانحيازا نحو برنامج التبادل الطلابي الذي تقدمه الكلية».

وقال الشمري، لـ«الجريدة»، إن الكلية تستقبل الطلبة المبتعثين من الجامعات الخارجية لمدة لا تزيد على فصل دراسي، وتكون الأعداد بين 2 و5 طلبة خلال الفصل الواحد، مشيرا الى أن الكلية وبالتعاون مع الإدارة الجامعية تتطلع الى زيادة أعداد المبتعثين في برنامج التبادل الطلابي، وإعطائهم الفرصة الكاملة في التعرف على آفاق اكاديمية جديدة من خلال دراستهم في جامعات عالمية ذات جودة دراسية عالية.

وبين أن «الكلية تقدم لطلبتها العديد من الأنشطة التي تصقل مواهبهم الدراسية، وعلى رأسها الدورات التدريبية فيما يخص سوق العمل، حيث نحرص على جلب العديد من الاساتذة المتميزين في هذا الشأن، كما أن جميع الدورات التدريبية (مجانية)، وهي مبادرة من الكلية لطلبتها»، لافتا إلى أن «الكلية نظمت في الفترات السابقة مؤتمرا اهتمت خلاله بالمواهب الطلابية، التي تكون في الرسم والتصميم والشعر والرياضات المختلفة مع التركيز على الاجانب الابداعي لديهم».

وأضاف أنه خلال العامين الماضيين فاز ٣ طلبة من كلية العلوم الإدارية ب ـ3 جوائز بحثية، وهم من طلبة قسم الاقتصاد، مؤكدا ان الكلية «تشجع الطلبة على إقامة البحوث العلمية ووضع تقارير لها، ولا يقتصر هذا الامر على البحوث فحسب، بل هناك المسابقات أيضاً، حيث فاز الطلبة في مسابقة (البوستر داي)، التي تنظمها الكلية كل عام دراسي، والتي يشارك بها اعضاء هيئة التدريس والطلبة».

وأشار إلى أن النوادي الطلابية والروابط في الكلية تقوم بأنشطة طلابية تحفز من خلالها العديد من الدارسين على الانخراط بها، موضحا أن «تلك النوادي أصبح لها دور مهم في احتواء كل أنشطة الطلبة، وتوفيرها لهم على مدار العام الدارسي الجامعي».

back to top