برشلونة ينشد الثأر من ديبورتيفو لا كورونيا

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:03
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة في الدوري الإسباني
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة في الدوري الإسباني
يسعى برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم إلى الثأر من ديبورتيفو لا كورونيا، عندما يستقبله اليوم ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.
ستكون الفرصة متاحة أمام برشلونة لكي يستعد بأفضل طريقة لموقعة الـ"كلاسيكو" التي تجمعه بغريمه ريال مدريد حامل اللقب على ملعب الأخير، لأنه يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا اليوم في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني.

وعاد برشلونة في المرحلة السابقة الى سكة الانتصارات، بعد تعادلين مع فالنسيا وسلتا فيغو، بفوزه خارج قواعده على فياريال بهدفين للاوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سيكون أمام فرصة ذهبية للانفراد بالرقم القياسي في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى من حيث عدد الأهداف بقميص فريق واحد.

وعزز ميسي صدارته لترتيب هدافي الدوري لهذا الموسم برصيد 14 هدفا، رافعا رصيده الإجمالي من الأهداف في جميع المسابقات الى 525 هدفا، وجميعها بقميص النادي الكاتالوني، ليعادل بذلك انجاز "المدفعجي" الألماني غيرد مولر الذي سجل هذا العدد من الأهداف مع العملاق البافاري بايرن ميونيخ بين 1965 و1979.

ووصل ميسي الى هذا العدد من الأهداف بعد 13 عاما على بدايته مع برشلونة، أي منذ مباراته الأولى في 16 أكتوبر 2004 حتى مباراته الـ606 ضد فياريال.

وسبق لميسي أن تفوق على رقم قياسي آخر مسجل باسم مولر، وكان ذلك عام 2012 حين سجل 91 هدفا خلال عام (اي من يناير حتى ديسمبر)، فيما كان رقم مولر 81 هدفا واحتفظ به طوال 40 عاما قبل أن يتخطاه النجم الأرجنتيني الذي يبقى أمامه لاعبان فقط لتخطيهما على صعيد العالم، وليس البطولات الأوروبية الكبرى فحسب.

ويحمل اسطورة البرازيل بيليه الرقم القياسي بعدد الاهداف المسجلة مع فريق واحد في كافة المسابقات (643 هدفا مع سانتوس بين 1956 و1974)، ويليه التشيكوسلوفاكي-النمسوي جوزف بيكان (534 مع سلافيا براغ بين 1937 و1948).

لكن الأهم بالنسبة لميسي أن يبقي فريقه دون هزيمة هذا الموسم والمحافظة أقله على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه فالنسيا، والبقاء بعيدا عن غريمه ريال مدريد الذي يتخلف بفارق 8 نقاط عن النادي الكاتالوني، وهو يغيب عن هذه المرحلة بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية التي وصل الى مباراتها النهائية الأربعاء بفوزه الصعب على الجزيرة الاماراتي المضيف 2-1 بثنائية البرتغالي كريستيانو رونالدو.

إنييستا يشيد بميسي

واعترف قائد برشلونة ونجم وسطه المخضرم اندريس انييستا الذي رأى بميسي "أفضل لاعب في العالم" بحسب ما نقل عنه الأربعاء الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني، "أنه من الصعب على أي فريق الابقاء على سجله خاليا من الهزائم، لكننا سعداء باللحظة الحالية. مازال هناك مجال للتحسن، ونملك العزيمة والحافز لمواصلة نضوجنا".

وتابع "ندرك أن ما تبقى من الموسم هام وصعب، لكني أرى الفريق صلبا من وجهة نظر شخصية"، متطرقا الى الأهداف الموضوعة لعام 2018 قائلا "نريد الفوز بكل الألقاب التي لم نفز فيها هذا العام. على الصعيد الشخصي، امل أن أتجنب الإصابات، وأن أواصل استمتاعي بكرة القدم".

وستكون المباراة ثأرية بالنسبة لرجال المدرب ارنستو فالفيردي الذين سقطوا في مواجهتهم الأخيرة مع ديبورتيفو لا كورونيا 1-2، في المرحلة السابعة والعشرين من الموسم الماضي.

وسيكون من الصعب على لا كورونيا تحقيق مفاجأة مماثلة في مباراة الأحد، لاسيما أن الفريق قابع في المركز السابع عشر باربعة انتصارات فقط، ولم يفز على برشلونة في "كامب نو" منذ أن تغلب عليه 2-صفر في نوفمبر 2002.

back to top