أودينيزي يلحق الخسارة الأولى بإنتر ميلان

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:03
دي بول نجم أودينيزي يسجل هدفا من ركلة جزاء أمام الإنتر
دي بول نجم أودينيزي يسجل هدفا من ركلة جزاء أمام الإنتر
تغلب أودينيزي على إنتر ميلان بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما أمس في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ألحق اودينيزي الخسارة الأولى بإنتر ميلان المتصدر هذا الموسم، عندما تغلب عليه 3-1 في عقر داره ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو امس، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل كيفن لازانيا (14) والأرجنتيني رودريغو دي بول (61 من ركلة جزاء) والتشيكي انتونين باراك (77) أهداف اودينيزي، والأرجنتيني ماورو ايكاردي (15) هدف انتر ميلان.

وكان انتر ميلان الى حدود هذه المرحلة الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في الكالتشيو، لكنه سقط امس على أرضه امام اودينيزي الذي تابع نتائجه الرائعة مع مدربه الجديد المدافع السابق للغريم التقليدي ميلان، ومنتخب ايطاليا ماسيمو اودو، وحقق فوزه الثالث على التوالي في 4 مباريات معه منذ تسلمه المهمة خلفا للويجي دل نيري في 21 نوفمبر الماضي.

واستهل اودو مشواره مع اودينيزي بخسارة امام نابولي، لكنه تغلب بعدها على كروتوني وبينيفينتو وانتر ميلان.

وارتقى اودينيزي إلى المركز الثاني عشر مؤقتا برصيد 21 نقطة بفارق الاهداف امام بولونيا وكييفو فيرونا، وأسدى خدمة الى نابولي ويوفنتوس.

وكان انتر ميلان يمني النفس باستعادة سكة الانتصارات بعد انتزاعه تعادلا ثمينا من مضيفه يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة صفر-صفر في المرحلة الماضية، واستهل رجال المدرب لوتشيانو سباليتي المباراة بأفضل طريقة ممكنة، وسنحت للاعبيه العديد من الفرص تألق دفاع الضيوف وحارس مرماهم البانو بيتساري في التصدي لها.

وكان أودينيزي البادئ بالتسجيل عبر هدافه كيفن لازانيا، اثر متابعته لتمريرة عرضية زاحفة لسيلفان فيندر من داخل المنطقة بعد مجهود فردي (14).

ورد انتر ميلان بعد 71 ثانية عندما مرر انطونيو كاندريفا كرة عرضية، تابعها الأرجنتيني ماورو ايكاردي بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس البانو بيتساري (15).

وهو الهدف السابع عشر هذا الموسم لإيكاردي.

وأهدر لازانيا فرصة التعزيز اثر تلقيه كرة داخل المنطقة فانفرد بالحارس وسددها قوية ارتطمت بجسم الأخير وتحولت الى ركنية لم تثمر (46).

واحتسب الحكم ركلة جزاء بعد الاحتكام على حكم الفيديو، اثر لمس المدافع دافيدي سانتون للكرة بيده داخل المرمى، فانبرى لها الأرجنتيني رودريغو ديي بول قوية بيمناه على يسار الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (61).

ووجه أودينيزي الضربة القاضية لإنتر ميلان بتسجيله الهدف الثالث من هجمة مرتدة وصلت خلالها الكرة الى التشيكي الواعد ياكوبو يانكتو (21 عاما) في الجهة اليسرى فرفعها عرضية على طبق من ذهب الى مواطنه الواعد أيضا انتونين باراك (23 عاما) غير المراقب، فتابعها بيمناه على يمين الحارس هاندانوفيتش (77).

يوفنتوس يواجه بولونيا

من جانبه، يحل يوفنتوس ضيفا على بولونيا الحادي عشر وعينه على النقاط الثلاث، للحفاظ على مركزه الثالث والاستعداد الجيد لاستضافة روما في المرحلة المقبلة.

ويملك يوفنتوس الأسلحة اللازمة لحسم اللقاء وتعويض النقطتين اللتين أهدرهما في المرحلة الماضية بتعادله مع الانتر.

ويخوض سمبدوريا الخامس اختبارا سهلا امام ضيفه ساسوولو الخامس عشر، في حين تنتظر ممثل العاصمة الثاني لاتسيو رحلة شاقة الى اتالانتا المتألق قاريا بحجزه بطاقة الدور الثاني للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ليلاقي بوروسيا دورتموند الالماني في فبراير المقبل.

ويحل ميلان ضيفا على هيلاس فيرونا في مباراة ثأرية بالنسبة للاخير، الذي خسر امام الفريق اللومباردي صفر-3 الاربعاء في ثمن نهائي مسابقة الكأس.

back to top