فوز الجهراء والكويت في درع «السلة»

4 لقاءات اليوم في الجولة الرابعة

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:05
فالح يحاول التسجيل في سلة العربي (تصوير جورج ريجي)
فالح يحاول التسجيل في سلة العربي (تصوير جورج ريجي)
فاز الكويت على النصر 96-53، وتغلب القادسية على الصليبيخات 82-62، في حين فاز الجهراء على العربي 78-68، واليرموك على الساحل 61-58، في منافسات درع اتحاد السلة.
نجح فريق الجهراء في تخطي العربي بنتيجة 78-68، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة درع اتحاد السلة، التي شهدت ايضا تغلب القادسية على الصليبيخات 82-62، بينما شهدت منافسات المجموعة الأولى تغلب اليرموك على الساحل 61-58، وفاز الكويت على النصر بسهولة 96-53.

وبعد هذه النتائج، يكون الكويت قد تصدر المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط، يليه النصر بـ5 نقاط، ثم اليرموك 4، يليهما كاظمة والشباب والساحل بـ3، بينما تصدر القادسية المجموعة الثانية برصيد 6، ثم الجهراء 5، يليه العربي بـ3، واخيرا الصليبيخات والتضامن بنقطتين.

الجدير بالذكر ان نظام المسابقة ينص على تأهل اول اربعة فرق من كل مجموعة للدور الثاني الذي سيقام بنظام المقص.

وجاءت مباراة العربي مع الجهراء دون المستوى المطلوب، وكثرت بها اخطاء لاعبي الفريقين، الا ان المهارات الفردية رجحت كفة الجهراء مع نهاية الربع الاول بنتيجة 19-13.

ونجح الجهراء في فرض شخصيته في الربع الثاني عبر اختراقات تركي حمود، ومتابعة نايف الصندلي أسفل السلة، إلى جانب ثلاثيات احمد سعود وعبدالله الصراف، في الوقت الذي عجز العربي عن تنظيم هجماته، وطغى التسرع على أدائه، لينتهي الربع الثاني بتقدم الجهراء 48-29.

واختلف الوضع في الربع الثاني من خلال دفاع المنطقة الذي ابتدأ به الربع الثالث، والذي عجز لاعبو الجهراء عن اختراقه، بعدما سيطر الاخضر على جميع الكرات المرتدة (الريباوند) مع تحويلها للهجوم المعاكس السريع عبر فهد ورباح الرباح، ليقلص العربي الفارق الى 9 نقاط، إلا أن الجهراء عاد ووسع الفارق لمصلحته مع نهاية الربع الثالث 61-47.

وحاول الأخضر الرجوع إلى المباراة في الربع الرابع، واستطاع تقليص الفارق الى 7 نقاط، بيد ان براعة لاعبي الجهراء في التسجيل من الخارج حسمت المباراة لمصلحتهم في النهاية 78-68.

هذا وتقام اليوم أربع مواجهات في البطولة، حيث يلتقي في السادسة الشباب مع كاظمة، وتليها مواجهة النصر مع الساحل ضمن منافسات المجموعة الاولى، وتقام المباراتان على صالة نادي الجهراء.

كما يلتقي في منافسات المجموعة الثانية الجهراء مع التضامن في السادسة، وتليها مواجهة العربي مع الصليبيخات، وتقام المبارتان على صالة نادي الكويت.

back to top