«الخليج» يحصد جائزة «أفضل تنفيذ لتكنولوجيا إدارة مخاطر الائتمان» من مجلة «ذا إيجن بانكر»

في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:00
No Image Caption
أعلن بنك الخليج فوزه بجائزة «أفضل تنفيذ لتكنولوجيا إدارة المخاطر الائتمانية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا» خلال العام من مجلة «ذا ايجن بانكر».

وتسلم البنك الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز، الذي أقامته المجلة عقب «حوار إدارة المخاطر والمعاملات المصرفية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، الذي أقيم بفندق كونراد بدبي.

وتعد «ذا ايجن بانكر» إحدى الشركات الاستشارية الرائدة في عالم الخدمات المالية في آسيا والمتخصصة في إجراء البحوث المالية، ووضع معايير الأداء وتوفير المعلومات.

وقالت مساعدة المدير العام لإدارة الاتصال المؤسسي لدى «الخليج»، ليلى القطامي: «يفتخر البنك بتسلم هذه الجائزة، التي تعد بمثابة معيار لأفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة المخاطر، لذا نعتز باختيار البنك من بين العديد من المؤسسات المالية المنافسة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

بدوره، أكد المدير العام لإدارة المخاطر في «الخليج»، راغوناندان مينون، قدرة البنك على تعزيز إمكانيات إدارة المخاطر: «تمكنا من خلال شريكنا (Intellect Design Arena Limited) من تطبيق نظام فعال للحد من المخاطر التي يتعرض لها العميل، ما ساعد البنك في تعزيز أولويات العمل. وأدى تطبيق تقنية مخاطر الائتمان هذا إلى توفير نظام حديث ساهم في تقليل التأخر بالسداد وزيادة الرقابة على حجم الديون المتأخرة، وانخفاض إجمالي المخصصات لدى مصرفنا».

لقد تمكنت جميع البنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية، كشركات التأمين وشركات الوساطة المالية وشركات الائتمان والتمويل التي تدير عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من تقديم تقاريرها والتأهل لهذه الجائزة.

back to top