خاص

العنزي لـ الجريدة•: لا موافقات حتى الآن لإقامة معارض عقارية

«يجب مرورها على اللجنة المشكلة من الوزارة للتأكد من سلامة البيانات»

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:04
وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة محمد العنزي
وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة محمد العنزي
أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة محمد العنزي، أن الوزارة تعمل على تنظيم القطاع العقاري عموماً والمعارض العقارية خصوصاً من أي ممارسات ضارة قد تشوبه، إذ تعمل على حماية المستثمر المحلي من أي عمليات نصب أو احتيال.

ونفى العنزي لـ«الجريدة» إقامة أي معارض عقارية خلال الأيام القادمة، مبيناً أن إدارة العقار لم تعط أي موافقة لأي شركة حتى الآن لتنظيم معرض عقاري محلياً، إلا وفق القرار المنظم لذلك، ووفقاً للاشتراطات التي جاءت بها اللائحة الجديدة المنظمة للمعارض العقارية في أكتوبر الماضي بالقرار الوزاري رقم 639 لسنة 2017.

وأكد أن الموافقات، التي تمنح يجب أن تمر على اللجنة المشكلة من قبل الوزارة للتأكد من سلامة وصحة أوراق هذه العقارات والأراضي، موضحاً أنه لا توجد استثناءات لأي شركة في منح ترخيص إقامة معارض عقارية بالكويت.

وذكر أن وزارة التجارة والصناعة فتحت باب استقبال طلبات ترخيص إقامة المعارض العقارية داخل الكويت، لكنها في الوقت نفسه لن تسمح بعرض أي شيء عن أي عقار في هذه المعارض إلا عقب موافقة وزارة الخارجية.

وأشار إلى أن الوزارة جاهزة لاستقبال طلبات منظمين المعارض العقارية وفق الشروط المحددة بالقانون لكنها لن تسمح بأي تجاوزات وستتخذ الإجراءات تجاهها، موضحاً أن طلبات الشركات العارضة التي ترغب في إقامة معرض سيتم عرضها على اللجنة المختصة لإعطاء الشركة الترخيص اللازم للمعرض.

back to top