«الصحة»: مركز الأسنان في «الجهراء» يفتتح منتصف 2018

«انخفاض مراجعي الأسنان الوافدين إلى 40% الأسابيع الماضية»

نشر في 17-12-2017
آخر تحديث 17-12-2017 | 00:03
جانب من المشاركين في المؤتمر الطبي الثاني لـ«الفروانية الصحية»
جانب من المشاركين في المؤتمر الطبي الثاني لـ«الفروانية الصحية»
أعلن الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان في وزارة الصحة د. يوسف الدويري، أن "مشروع مركز الأسنان التخصصي الجديد في مستشفى الجهراء سيفتتح منتصف 2018، بسعة 120 عيادة تخصصية".

وقال الدويري في تصريح صحافي على هامش افتتاح المؤتمر الطبي الثاني لمنطقة الفروانية الصحية، نيابة عن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، إن "قطاع الأسنان يشهد حاليا طفرة كبيرة في الخدمات المقدمة، سواء في القطاع الحكومي، أو الخاص".

وأضاف أن تلك الطفرة انعكست إيجابا على سرعة العلاج والارتقاء بخدمات الأسنان، وإلغاء نظام المواعيد لبعض التخصصات مثل علاج العصب والأطفال والجراحة.

ولفت إلى انخفاض عدد المراجعين من الوافدين لمراكز طب الأسنان إلى 40 في المئة خلال الأسابيع القليلة الماضية "ومازلنا نتابع تلك المعدلات لرفع تقرير رسمي بشأنها خلال شهر إلى اللجنة المعنية".

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر، الذي اقيم تحت شعار "نحو ممارسة طبية آمنة"، أكد الدويري حرص "الصحة" على تحديث برامج وخطط الوزارة الهادفة الى تطوير المنظومة الصحية، وصقل خبرات الأطباء الكويتيين من خلال تبادل المعلومات.

وأضاف أن المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على أحدث الممارسات الطبية الآمنة المستخدمة لعلاج المرضى لزيادة الخبرات بين الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات، لتقديم رعاية طبية ذات جودة عالية ومتميزة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر مدير منطقة الفروانية الصحية د. حمود الزعبي، أن "المؤتمر يهدف إلى تحفيز روح البحث العلمي، ومواكبة المستجدات الطبية، لصقل خبرات الأطباء الكويتيين، والارتقاء بأدائهم العلمي".

وقال إن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 15 محاضرا يمثلون مختلف التخصصات الطبية داخل الكويت ويقدمون 9 محاضرات علمية، و6 ورش عمل عملية، موضحا أن من أهم محاور المؤتمر الأمراض المزمنة والجراحات الآمنة ومفهوم ثقافة المرضى.

وأشار إلى أن من أهم الموضوعات التي تتطرق إليها ورش العمل أمراض القلب، والأمراض التنفسية، وأمراض النساء والولادة، ومنع العدوى، وجراحة العظام.

«مؤتمر الفروانية» يسلط الضوء على أحدث الممارسات الطبية الآمنة
back to top