الريال يدافع عن لقب مونديال الأندية أمام غريميو اليوم

نشر في 16-12-2017
آخر تحديث 16-12-2017 | 00:04
في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، يبحث ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا عن المجد عندما يدافع عن لقبه بطلاً أمام غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس اليوم في أبوظبي في المباراة النهائية.
يبحث ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا عن المجد وتحقيق العديد من الأرقام الخاصة، عندما يدافع عن لقبه بطلاً لكأس العالم للأندية لكرة القدم أمام غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس اليوم في أبوظبي في المباراة النهائية.

ويلعب اليوم أيضاً الجزيرة بطل الدوري الإماراتي مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف في مباراة المركز الثالث.

وتأهل ريال مدريد وغريميو بصعوبة بالغة إلى النهائي، بعد فوز الأول على الجزيرة 2-1 في نصف النهائي، والثاني على باتشوكا بعد التمديد 1-صفر، لكن الوضع سيكون مختلفاً تماماً في مباراة اليوم مع طموح الفريقين بنيل اللقب الذي يحمل صفة التاريخي لهما.

ويملك ريال مدريد بطل نسختي 2014 و2016 فرصة لمعادلة رقم غريمه التقليدي محلياً برشلونة بالتتويج باللقب ثلاث مرات، والأهم أن يصبح أول فريق في تاريخ البطولة، التي انطلقت عام 2000 يتوج في نسختين متتاليتين.

كما سيكون ريال مدريد أمام فرصة نادرة لتحقيق خماسية في 2017 بعدما سبق له التتويج بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني.

ويتعين على ريال مدريد لتحقيق طموحه بالتتويج أن يتخلى عن السلبية الهجومية، التي ظهر فيها أمام الجزيرة حيث صنع لاعبوه حسب إحصاءات موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" 36 محاولة على مرمى بطل الإمارات في نصف النهائي، ولم يسجل لاعبوه سوى هدفين فقط.

وتأخر بطل أوروبا أمام الجزيرة بهدف البرازيلي رومارينيو داسيلفا (41)، قبل أن يعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح الهداف التاريخي للبطولة برصيد ستة أهداف النتيجة (53)، ثم سجل البديل الويلزي غاريث بيل هدف الفوز(81).

ولم تقتصر مشاكل ريال مدريد في مباراة الجزيرة على الجانب الهجومي فقط، بل الدفاعي أيضاً، إذ سجل أصحاب الأرض هدفاً عبر رومارينيو وألغى الحكم هدفاً ثانياً سجله المغربي مبارك بوصوفة بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وستكون عودة الكابتن سيرخيو راموس ضرورية لقيادة خط الدفاع، وقد شارك في التدريبات الخميس بعدما غاب عن لقاء الجزيرة بسبب الإصابة، كما بإمكان زيدان أن يستعين بداني كارفاخال والألماني توني كروس اللذين لم يلعبا أيضاً مواجهة نصف النهائي لأسباب فنية.

من جهته، يتطلع غريميو إلى إنهاء عام 2017 بأفضل طريقة بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما توج في 30 نوفمبر بطلاً لكأس ليبرتادوريس (دوري أبطال أميركا الجنوبية) بفوزه على لانوس الأرجنتيني 2-1 في الإياب (الذهاب 1-صفر).

كما يسعى غريميو لإعادة الاعتبار لأندية البرازيل وأميركا الجنوبية، إذ تميل الكفة كلياً لمصلحة فرق أوروبا، التي أحرزت اللقب تسع مرات من أصل 13 نسخة أقيمت منذ عام 2000.

وكان كورينثيانز البرازيلي آخر بطل من أميركا الجنوبية يتوج باللقب في 2012 بعد فوزه في النهائي على تشلسي الإنكليزي 1-صفر.

زيدان: لن تكون مهمتنا سهلة

اعترف الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، والساعي أيضاً ليكون أول مدرب يتوج باللقب في نسختين متتاليتين، بأن فريقه واجه صعوبات هجومية امام الجزيرة.

وقال زيدان في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "كانت الأمور غريبة في الشوط الأول، لم نستطع هز الشباك رغم انه اتيحت لنا العديد من الفرص. الأمر الجيد اننا تحلينا بالصبر والهدوء في الشوط الثاني وحققنا الفوز".

وكشف زيدان أنه لا يعرف الكثير عن غريميو غريمه في مباراة اليوم، ولكنه شاهد مواجهته مع باتشوكا في نصف النهائي "هو فريق جيد ولن تكون مهمتنا سهلة أمامه، وسيكون علينا ان نرفع من مستوى ادائنا للفوز، حتى لا تتكرر صعوبة مباراة الجزيرة".

غاوتشو: نحن مستعدون للريال

قال ريناتو بورتالوبي (غاوتشو) مدرب غريميو، استعدادا لمواجهة ريال مدريد في نهائي البطولة، "هناك من يعتقدون ان غريميو انهى دوره. أنا لا افكر بهذه الطريقة، أنا بطل العالم ( فاز بلقب الانتركنتينينتال التي كانت تجمع بطلي اوروبا واميركا الجنوبية مع غريميو كلاعب عام 1983)، وسأعمل مع الفريق من اجل الفوز بالبطولة".

وأكد بورتالوبي لقناة غريميو على الإنترنت انه يعرف ريال مدريد جيدا فهو يشاهده اسبوعيا عبر التلفاز.

وتابع: "نحن نشاهد ريال مدريد في البرازيل، هو من بين افضل 3 فرق على مستوى العالم، ونعلم جيدا أنه سيلعب بشكل افضل مما ظهر عليه في نصف النهائي. مما لا شك فيه ان مباراتنا معه ستكون كبيرة، ونحن مستعدون له".

back to top