«سامسونغ» تكشف عن حواسيب جديدة ببطاريات أكبر... و«إل جي» ترد عليها

قبل 2018 CES أطلقت كل من Samsung وLG حواسيب محمولة جديدة لسلستي 9 Notebook وGram

نشر في 16-12-2017
آخر تحديث 16-12-2017 | 00:05
أطلقت «سامسونغ» أجهزة محمولة جديدة بدلاً من انتظار معرض CES لتقوم بعدها LG بإزاحة الستار رسمياً عن 3 حواسيب محمولة تحت العلامة التجارية LG Gram.
حدثت شركة سامسونغ سلسلة الحواسيب المحمولة الخاصة بها، ضمن 3 إصدارات من حواسبها المحمولة Notebook 9 من بينهم إصدار خاص يدعم القلم الذكي، وقامت الشركة الكورية الجنوبية بإعلان هذه الأجهزة الآن بدلاً من انتظار معرض CES في الشهر المقبل، حيث تعلن معظم الشركات المصنعة للحواسيب عدداً من الحواسيب المحمولة الجديدة.

والجهاز الأول هو Notebook 9 Pen، وربما الأكثر إثارة للاهتمام من بينهم، فهو جهاز متعدد الاستخدام، 2 في 1 يأتي بشاشة مقاس 13.3 إنشا، ويتضمن قلم S Pen المستخدم في هواتف Galaxy Note مثل الكثير من أجهزة Notebook 9 Pro، التي تم إعلانها في مايو الماضي. ويمتلك القلم حساسية كبيرة حتى أكثر من 4 آلاف مستوى من الضغط مع خاصية القائمة السريعة التي يتم تنشيطها فور سحب القلم من الحاسب. ويدعم هذا الجهاز معالجات الجيل الثامن من إنتل Core i7، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16GB، وسعة تخزين داخلية SSD سعتها 512GB، ودقة شاشة 1920 × 1080 بكسل. فمثل أجهزة Lenovo Yoga اللوحية، فإن جهاز Notebook 9 Pen يمكن طيّها بأوضاع مختلفة ليستخدم كجهاز لوحي أو كشاشة للرسم، كما أضافت سامسونغ منفذ HDML، ومنفذ USB-C واحد، ومنفذ USB تقليدي، بالإضافة إلى منفذ microSD وكاميرا Windows Hello لتسجيل الدخول إلى ويندوز 10 من خلال التعرف على الوجه فقط.

المواصفات

اما الجهازان الآخران Notebook 9 يأتيان بقياس شاشة 13.3 إنشا RealViewDisplay يزن 995 غراما، في حين يزن نسخة 15 إنشا RealViewDisplay نحو 1.25 كيلوغرام. وفي كلتا الحالتين تأتي الشاشة بدقة Full HD مع العلم بأنه تم تحسين جودة الصور من خلال تغطية 95 في المئة من ألوان RGB، وتوفير سطوع عالي يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع. ويأتيان بمعالجات إنتل الجيل الثامن Core i7 وذاكرة عشوائية تصل حتى 16GB وذاكرة تخزين داخلية حتى 1TB من نوع SSD، ويأتي الإصدار الأكبر مع بطاقة الرسوميات Nvidia MX150 والتي تضم 2GB من الذاكرة العشوائية GDDR5.

حواسيب Samsung Notebook 9 2018 الجديدة تأتي كذلك مع لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، ومع مستشعر لبصمات الأصابع، ومكبرات صوتية مزدوجة. وبالنسبة لنسخة 15 إنشا، فهي تأتي كذلك مع منفذ Thunderbolt 3 لأولئك الذين يحتاجون إلى شاشة إضافية أو ملحقات خارجية سريعة.

واهتمت سامسونغ بهذه الأجهزة ببطاريات الحاسب، حيث تأتي بقدرة 75 واط، وهو الأكبر بين حواسبها المحمولة وتدعم الشحن السريع. وبغض النظر عن البطارية، فقد تم تصنيع هيكل هذا الحاسب من سبائك المغنسيوم مما يجعله أخف وزنا وأكثر متانة. ولمزيد من الأمان فإن الحواسب الجديدة تدعم حساس البصمة للتعرف على المستخدم وكذلك ميزة Windows Hello.

الحواسيب الجديدة من شركة سامسونغ سيتم إصدارها هذا الشهر في كوريا الجنوبية، وفي الولايات المتحدة الأميركية خلال الربع الأول من العام المقبل.

وبطبيعة الحال سيتم عرض هذه الحواسيب المحمولة الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكيةCES 2018 المقرر عقده في مدينة لاس فيغاس الأميركية أوائل الشهر المقبل.

LG تطلق بدورها أجهزة جديدة

بعدما قامت شركة سامسونغ بإزاحة الستار عن ثلاثة حواسيب محمولة جديدة تحت العلامة التجارية Samsung Notebook 9 2018، أزاحت شركة LG كذلك الستار رسمياً عن ثلاثة حواسيب محمولة جديدة تحت العلامة التجارية LG Gram. وكما يوحي اسمها، فهي تتميز بخفة الوزن والسرعة والمتانة، نظراً إلى أنها تحمل الشهادة العسكرية MIL-STD 810G.

هذه الحواسيب المحمولة الثلاثة الجديدة من شركة LG تأتي بثلاثة أحجام مختلفة وهي 13.3 إنشا، و14 إنشا و15.6 إنشا. وبالنسبة للنسختين 13.3 إنشا و14 إنشا، فهي تأتي بأوزان تبلغ 965 و995 غراما على التوالي، في حين تأتي نسخة 15.6 إنشا بوزن 1095 غراما.

وعلى الرغم من وزنها الخفيف بفضل الهيكل المصنوع من سبائك المغنسيوم، فإن حواسيب LG Gram 2018 الجديدة من شركة LG تضم بطاريات قوية بما فيه الكفاية لتوفير 22.5 ساعة من الاستخدام على نسخة 13.3 إنشا، ونحو 21.5 ساعة من الاستخدام على نسخة 14 إنشا، فضلا عن 19 ساعة من الاستخدام على نسخة 15.6 إنشا.

وبغض النظر عن البطارية، فحواسيب LG Gram 2018 الجديدة تأتي مع الجيل الثامن من المعالجين Intel Core i7 وIntel Core i5، مما يعزز الإنتاجية على هذه الحواسيب، علما أنها تملك القدرة على الإقلاع في غضون 10 ثوان فقط.

حواسيب LG Gram 2018 الجديدة تأتي كذلك مع لوحات مفاتيح بإضاءة خلفية، ومع شاشات حساسة للمس، فضلا عن مستشعر لبصمات الأصابع، ومنفذ Thunderbolt 3 في حالة إذا كنت بحاجة إلى شاشة إضافية أو استخدام ملحقات خارجية سريعة.

تقول شركة LG بأنها ستصدر حواسيب LG Gram 2018 الجديدة بالولايات المتحدة الأميركية في شهر يناير المقبل، وسيتم بعد ذلك إصدارها في المزيد من الأسواق الأخرى.

back to top